الأسهم

ارتفاع الأسهم الأوروبية مع متابعة المستثمرين تطورات السياسات النقدية العالمية

ارتفعت الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات الأربعاء، بعدما أظهرت بيانات أولية استقرار الناتج المحلي الإجمالي البريطاني خلال أبريل، وفي ظل ترقب المستثمرين قرار الفائدة الأمريكية اليوم لاستشراف معلومات أكثر حول مستقبل السياسات النقدية في الاقتصادات الرئيسية.

وزاد مؤشر “ستوكس يوروب 600” بنسبة 0.40% إلى 519 نقطة ، مع ارتفاع أسهم القطاع المصرفي 0.61% ورغم انخفاض نظيرتها في قطاع السيارات 0.64%.

وارتفعت كل من مؤشرات “فوتسي” البريطاني بنسبة 0.49% إلى 8187 نقطة، و”داكس” الألماني بنسبة 0.35% إلى 18435 نقطة، و”كاك” الفرنسي 0.28% إلى 7811 نقطة.

واظهرت بيانات أولية صدرت عن مكتب الإحصاءات البريطاني اليوم، استقرار الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي -المعدل وفقاً للتضخم- للمملكة المتحدة دون تغيير في أبريل، لكنه نما بنسبة 0.7% خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في الشهر ذاته.

وتحول اهتمام المستثمرين في أوروبا نحو تطورات السياسات النقدية العالمية، ونتائج اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي اليوم والمتوقع خلاله تثبيت الفائدة للمرة السابعة على التوالي، بعدما انصب تركيزهم منذ مطلع الأسبوع على مجريات انتخابات البرلمان الأوروبي والاضطراب السياسي المحتمل في دول التكتل نتيجة تصاعد التيار اليميني.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى