العملات

الدولار الأمريكي يهبط من ذروته وسط مخاوف اقتصادية وتوقعات لاجتماع الفيدرالي

انطلق الدولار الأمريكي في بداية أسبوعه الجديد بانخفاض واضح، متراجعًا عن أعلى مستوياته خلال الأسبوع، وذلك في ظل ترقب الأسواق لسلسلة من التطورات الاقتصادية الهامة، ومن بينها اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

في جلسة التداولات ليوم الاثنين، شهد مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس أداء العملة الخضراء مقابل سلة من ست عملات رئيسية أخرى، انخفاضًا بنسبة تقدر بحوالي 0.10% ليصل إلى 103.343 نقطة.

وأظهرت البيانات الاقتصادية الأخيرة مؤشرات على تدهور الأوضاع الاقتصادية في الولايات المتحدة، مما أثار مخاوف الأسواق بشأن تأثيرها السلبي على النمو الاقتصادي في أكبر اقتصاد عالمي. على سبيل المثال، انكمش المؤشر التصنيعي في ولاية نيويورك بمقدار 20 نقطة خلال شهر مارس، وهو رقم يفوق بكثير توقعات الأسواق.

كما سجل مؤشر ثقة المستهلك قراءة سلبية للشهر الثاني على التوالي، مما يعكس تراجع التفاؤل بالاقتصاد الأمريكي.

و شهدت عوائد سندات الخزانة الأمريكية تراجعًا، مما زاد من الضغط على الدولار. فقد انخفض عائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات بنسبة 0.05%، وكذلك عائد سندات الخزانة لأجل 20 سنة.

و تنتظر الأسواق بفارغ الصبر قرارات اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في الأيام المقبلة، والتي من المتوقع أن تؤثر بشكل كبير على تحركات الدولار في الفترة القادمة، خاصة فيما يتعلق بالسياسة النقدية ومواعيد خفض الفائدة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى