الأسهم الأمريكية ترتفع في بداية التداولات رغم ضغوط التضخم

افتتحت الأسهم الأمريكية تعاملات الخميس على ارتفاع ملحوظ، في جلسة اتسمت بتباين واضح بين ضغوط بيانات التضخم من جهة، وزخم قوي لأسهم شركات التكنولوجيا وأشباه الموصلات من جهة أخرى، بقيادة نتائج مالية قوية لشركة “ميكرون تكنولوجي”.
وجاء الدعم الأكبر للأسواق من الأداء الاستثنائي لشركة “ميكرون”، التي قفز سهمها بنسبة 18.15% ليصل إلى 1238.6 دولار، بعد إعلانها عن نمو هائل في الإيرادات بلغ 345% خلال الربع المالي الثالث من عام 2026، ما عزز شهية المستثمرين تجاه قطاع الرقائق الإلكترونية.
كما سجل سهم “كوالكوم” ارتفاعاً قوياً بنسبة 10% ليصل إلى 217.8 دولار، مدعوماً بإعلان الشركة رفع توقعاتها لإيرادات أعمالها غير المرتبطة بالهواتف الذكية حتى السنة المالية 2029، في إشارة إلى توسع استراتيجي نحو مصادر دخل أكثر تنوعاً.
وعلى الرغم من هذا الأداء الإيجابي، ظلت الأسواق تراقب عن كثب بيانات التضخم في الولايات المتحدة، والتي أظهرت تسارعاً إلى أعلى مستوياته منذ نحو ثلاث سنوات، ما يضيف طبقة من الحذر بشأن توجهات السياسة النقدية للفيدرالي خلال الفترة المقبلة.
أداء المؤشرات الأمريكية عند الافتتاح
- داو جونز الصناعي: ارتفع إلى 52,168 نقطة (+319 نقطة، +0.60%)
- إس آند بي 500: صعد إلى 7,405 نقطة (+45 نقطة، +0.62%)
- ناسداك المركب: تقدم إلى 25,621 نقطة (+150 نقطة، +0.61%)
ويعكس هذا الأداء حالة توازن دقيقة في السوق بين قوة أرباح شركات التكنولوجيا من جهة، واستمرار المخاوف المرتبطة بالتضخم والسياسة النقدية من جهة أخرى، في بيئة استثمارية لا تزال شديدة الحساسية للبيانات الاقتصادية.




