الاقتصادية
أربع سفن كورية تغادر مضيق هرمز وسط استمرار أزمة الشحن في الخليج

أعلنت وزارة الشؤون البحرية في سيول، اليوم الأربعاء، أن أربع سفن تابعة لشركات شحن كورية جنوبية تمكنت من مغادرة مضيق هرمز، وهي تواصل حالياً الإبحار باتجاه وجهاتها النهائية، حيث تتجه إحداها نحو كوريا الجنوبية بينما تبحر الأخريات إلى دول ثالثة.
وفي المقابل، أوضحت الوزارة أن 18 سفينة من أصل 26 كانت قد علقت في منطقة الخليج منذ اندلاع الصراع في الشرق الأوسط ما تزال عالقة حتى الآن، في ظل استمرار التوترات التي تعرقل حركة الملاحة في الممرات البحرية الحيوية.
وكانت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية قد ذكرت في وقت سابق أن سفينتين تديرهما شركة “إتش.إم.إم” (HMM)، من بينهما ناقلة نفط خام عملاقة متجهة إلى كوريا الجنوبية، قد عبرتا بالفعل مضيق هرمز، في إشارة إلى تحسن جزئي في حركة الشحن رغم استمرار المخاطر في المنطقة.




