الاقتصادية

طوكيو تدرس توسيع استخدام الذكاء الاصطناعي في القطاع المالي عبر تعاون مع جوجل

كشفت وزيرة المالية اليابانية ساتسوكي كاتاياما أن شركة “ألفابت”، المالكة لمحرك البحث “جوجل”، قدمت أحدث أنظمتها المتقدمة في مجال الذكاء الاصطناعي الفائق إلى ثلاثة من أكبر بنوك الاستثمار في اليابان، في خطوة تعكس تسارع انخراط التكنولوجيا المتقدمة داخل القطاع المالي الياباني.

وجاء تصريح الوزيرة خلال مؤتمر صحفي عقد الأربعاء، عقب اجتماع رفيع المستوى في وزارة المالية اليابانية جمعها بأحد كبار التنفيذيين في “جوجل”، هيروشي لوكهايمر، حيث ناقش الجانبان آفاق تعزيز التعاون في مجالي التكنولوجيا والأمن السيبراني داخل المنظومة المالية، وفق ما نقلته وكالة “رويترز”.

وتأتي هذه التطورات في سياق توجه ياباني أوسع نحو تبني تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة في القطاع المصرفي والاستثماري، خاصة بعد حصول مؤسسات مالية كبرى في البلاد مطلع يونيو على ترخيص لاستخدام نموذج “كلود ميثوس”، قبل أن تفرض الحكومة الأمريكية قيوداً لاحقة على تصدير بعض أنظمة الذكاء الاصطناعي المطورة من قبل شركة “أنثروبيك” خارج الولايات المتحدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى