العملات الرقمية

شكوك جديدة بشأن الموافقة على إدراج صندوق تداول البيتكوين

ذكرت تقارير إخبارية بأن دراسة استقصائية جديدة أجرتها شركات إدارة الأصول الرقمية Bitwise ومزود بيانات ETF VettaFi، كشفت عن تباين ملحوظ في التوقعات بين المستشارين الماليين فيما يتعلق بالموافقة على صندوق Bitcoin ETF الفوري في عام 2024.

وأشارت التقارير إلى أنه بينما أشار الاستطلاع إلى اهتمام العملاء المستمر بمختلف العملات الرقمية ،  فقد كشف الاستطلاع عن العوائق المتبقية التي يواجهها المستشارون الماليون، مثل الوصول المحدود إلى العملات الرقمية وعدم اليقين التنظيمي، والمخاوف بشأن تقلبات السوق.

وتابعت التقارير بأن أقل من نصف المستشارين الذين شملهم الاستطلاع ( حوالي 39%) يتوقعون الموافقة على صندوق تداول البيتكوين Bitcoin ETF الفوري في عام 2024، وهو ما يتناقض بشكل حاد مع تقديرات محللي Bloomberg ETF والذي أبدى تفائلا بنسبة 90%باحتمالية الموافقة على صناديق التداول للعملات الرقمية في شهر يناير.

وأيضا، أوضحت التقارير بأن حوالي 88% من المستشارين الذين أعربوا عن اهتمامهم بشراء عملة بيتكوين الرقمية، يخططون للقيام بهذه الخطوة بعد الموافقة على صندوق بيتكوين المتداول في البورصة، مما يشير إلى احتمال حدوث تأثير كبير غير متوقع على السوق.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى