الشركات

تحديث خوارزمية جوجل يهدد المواقع الإلكترونية الصغيرة

بعد تعديل خوارزمية البحث وفلتر البريد العشوائي مطلع العام، حاولت “غوغل” القضاء على المحتوى غير المرغوب فيه، ولكن تأثيرات هذه الخطوة على بعض المواقع الصغيرة كانت سلبية بشكل لافت.

عبرت شركة الويب الأمريكية العملاقة عن قلقها من التحديات التي يواجهها أصحاب المواقع الصغيرة، بسبب الانخفاض الحاد في عدد الزيارات بعد إدخال التحديث في نهاية أبريل، مما قد يؤدي حتى إلى إغلاق بعض الأعمال أو تسريح موظفين.

من بين الأشخاص المتأثرين كانت جيزيل نافارو، الأرجنتينية البالغة من العمر 37 عامًا، التي تدير شركة “هاوس فريش” التي تقدم أدوات لتنقية الهواء. تعرضت موقعها لانخفاض كبير في عدد الزيارات من 4000 زيارة يوميًا إلى حوالي 200 زيارة بعد التحديث.

جيزيل نافارو أكدت أن التأثير كان كبيرًا لدرجة أنهم اضطروا لدراسة إغلاق الموقع وإعادة البدء تحت اسم جديد. تعبر نافارو عن استيائها من عدم وضوح غوغل بشأن طريقة تصنيف النتائج، مما يؤثر سلبًا على مواقع الويب الصغيرة التي تعتمد بشكل كبير على حركة المرور المنبثقة من محرك البحث.

غوغل، من جهتها، تبرز أن التحديثات تهدف إلى تحسين تجربة المستخدمين عبر تقديم نتائج بحث أكثر جودة وفعالية، مؤكدة أن الاختبارات التي تُجرى تهدف إلى ضمان أن التغييرات تكون مفيدة بشكل كبير للمستخدمين.

بالرغم من التحديات، يعكف أصحاب المواقع الصغيرة والناشرين المستقلين على ابتكار طرق جديدة لجذب الجمهور خارج اعتمادهم على غوغل فقط، بما في ذلك استكشاف منصات بحث بديلة مثل “داك داك غو” DuckDuckGo.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى