اقتصاد المغربالشركات

سواردياز تعزز أسطولها وتُكمل استحواذها على سفينة “فايكنغ أمبر”

أعلنت شركة “سواردياز”، المتخصصة في مجال النقل البحري، عن استكمال صفقة استحواذ هامة على سفينة “فايكنغ أمبر” من شركة “غرام كاريرز”.

و سيتم تشغيل السفينة، التي أعيدت تسميتها “أستورياس”، على خطوط الشحن بين المغرب وشمال أوروبا،

و تُعدّ هذه الخطوة جزءًا من استراتيجية “سواردياز” الرامية إلى تحديث أسطولها وتعزيز استدامته وكفاءته. فقد خصصت الشركة 93 مليون يورو لهذا الغرض، ممّا يُتيح لها تحسين جودة الخدمات المقدمة لعملائها الدائمين، مثل “ستيلانتيس” و”تويوتا” و”رينو”.

تمّ بناء سفينة “فايكنغ أمبر” عام 2010، حيث كانت مملوكةً في الأصل لشركة “غرام كاريرز” النرويجية. تتميز السفينة بسعتها الحمولة الكبيرة التي تصل إلى 4,200 وحدة شحن مكافئة للسيارات.

و أكدت “سواردياز” التزامها بمواصلة خططها لتحديث أسطولها وتقليل انبعاثات الكربون من خلال الاستثمار في سفن ذات كفاءة أعلى تلبي متطلبات السوق العالمية المتنامية.

و تتوقع الشركة أن تُساهم “أستورياس” في توفير قدرة شحن بحري قصير المدى لخطوط الشحن الأخرى، مع إمكانية الوصول إلى ميناء زيبروج في بلجيكا أو غيره من الموانئ ضمن نطاق خطوطها، بما في ذلك أنتويرب (بلجيكا) وبريمرهافن (ألمانيا) وساوثهامبتون (المملكة المتحدة).

و من المتوقع أن يُساهم استحواذ “سواردياز” على “فايكنغ أمبر” في تعزيز الربط البحري بين المغرب وشمال أوروبا، ممّا يُتيح تدفقًا أفضل للتجارة وتبادل البضائع بين المنطقتين.

كما يُعزز ذلك من الموقع الاقتصادي والتجاري للمغرب كوجهة هامة في منطقة البحر المتوسط.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى