العملات الرقمية

هبوط مفاجئ في قيمة عملة “فريند” الجديدة بعد إطلاقها

شهد مشروع Friend.tech، المعروف باسم “فريند.تك”، انخفاضاً فورياً في قيمة عملته المشفرة الجديدة بعد ظهورها لأول مرة في التداول.

يُعتبر Friend.tech واحدًا من المشاريع الطموحة في مجال وسائل التواصل الاجتماعي التي تحظى بتأييد كبير من محترفي العملات المشفرة.

في يوم الجمعة، قامت المنصة بعملية “إسقاط جوي” لرمزها الرقمي الأصلي أثناء الكشف عن نسخة محدثة من النظام الأساسي. وبعد بداية التداول عند مستوى مرتفع يصل إلى 169 دولارًا، انخفض رمز Friend بنسبة تقترب من 98%، ليصل إلى أقل من دولارين وفقًا لمتتبع البيانات DeFi DEX Screener.

تعتبر Friend بوابة للمستخدمين لشراء وبيع الرموز الرقمية المرتبطة بالمؤثرين المفضلين لديهم على منصة X، وهي تعمل كوسيلة للتواصل مع الداعمين الآخرين في محادثات جماعية مخصصة. وتم بناء الرمز المميز على تقنية البلوكتشين الأساسية لشركة Coinbase Global Inc.

يرجع المتداولون التقلب الكبير في السعر إلى قلة السيولة في البورصات اللامركزية، مما يجعل من الصعب شراء أو بيع عملة Friend بسرعة دون التأثير بشكل كبير على سعرها. وعبر بعض مستخدمي المنصة عن إحباطهم بسبب صعوبة استلام العملات الرقمية المجانية خلال عملية التوزيع.

زهير ابتكار، مؤسس صندوق العملات المشفرة Split Capital، أشار إلى المشكلات الفنية التي واجهت عملية التوزيع لعملات Friend.tech، معتبراً أنه “كان من الصعب جداً المطالبة بالعملات الرقمية”. وأضاف أن هناك ما بين 3% إلى 4% فقط من الرموز المميزة التي تم المطالبة بها حتى الآن.

Friend كانت واحدة من القصص الناجحة على شبكة بلوكتشين Coinbase قبل أن تسرق بعض الأضواء من قِبَل “عملات الميم” الأخرى. شهدت المنصة ارتفاعًا في الرسوم والمعاملات خلال الأسابيع الأولى منذ إطلاقها في أغسطس الماضي.

لكن يُعتقد أن جزءًا كبيرًا من النشاط المبكر كان نتيجة لبرامج التداول الآلي التي استغلت الارتفاع السريع للعملة.

وقال مايكل رينكو، المحلل البحثي في شركة الأصول الرقمية Delphi Digital: “الأمور غير واضحة حتى الآن. لا يستطيع أحد فهم اقتصاديات الرمز المشفر، وبالتالي فإن قيمته غير واضحة”. يشير مصطلح “اقتصاديات الرمز” إلى تصميم الرمز الرقمي بما في ذلك عرضه وتوزيعه والحوافز المرتبطة به.

“ابتكار” من Split Capital أشار إلى أن “هناك احتمالًا كبيرًا لطلب الكثير من العملات وسيقوم العديد من الأشخاص الغاضبين ببيعها. وقد تحقق نجاحًا على المدى القصير لأن العملات الرقمية في كثير من الأحيان لا تخضع لمنطق محدد”.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى