اقتصاد المغربالاقتصادية

كم سنة تحتاج لتصبح مليونير؟

يجد الكثيرون صعوبة في جمع مليون دولار ببساطة من خلال الاعتماد على الراتب الشهري، دون استثمار دخلهم في مشاريع تزيد من رأس المال. ومع ذلك، يظل الراتب الشهري هو الوسيلة الأكثر شيوعًا التي يعتمد عليها معظم سكان الكوكب للحصول على دخل ثابت وآمن نسبيًا يكفي لتوفير الاحتياجات الأساسية في الحياة.

 

أجرى موقع “بيكودي” دراسة شاملة حول السنوات اللازمة لجمع مليون دولار، واستخدم متوسط الأجور في 102 دولة في العالم، بالإضافة إلى عدد من المصادر الأخرى.”

قطر

يتصدر قطر قائمة الدول العربية في المتوسط الأعلى للأجور الشهرية للفرد، حيث يبلغ متوسط الراتب الشهري فيها 5,193 دولارًا، ما يعني أن القطري يحتاج إلى 16 عامًا لجمع مليون دولار.

الإمارات

يحتل المرتبة الثانية في القائمة الإمارات، حيث يتم دفع متوسط راتب شهري يصل إلى 24,000 دولار، ويحتاج الإماراتي إلى العمل لمدة 24 عامًا لجمع مليون دولار.

السعودية

بالنسبة للسعودية، يتم دفع متوسط الرواتب الشهرية فيها 2729 دولارًا، ويحتاج السعودي في المتوسط إلى العمل لمدة 30 عامًا لجمع مليون دولار.

عُمان

في عُمان، يتم دفع متوسط الراتب الشهري 4683 دولارًا، مما يعني أن العماني يحتاج إلى العمل لمدة 17 عامًا لجمع مليون دولار، بينما يحتاج البحريني إلى العمل لمدة 38 عامًا لجمع هذا المبلغ.

مصر

على الرغم من أن مصر تعد أكبر بلد عربي من حيث عدد السكان، إلا أنه يتم دفع متوسط الرواتب الشهرية فيها 138 دولارًا، ويحتاج الفرد المصري إلى العمل لمدة 603 عامًا لجمع مليون دولار.

المغرب تونس الجزائر

في المغرب، يتم دفع متوسط الرواتب الشهرية 387 دولارًا، ويحتاج المغربي إلى العمل لمدة 216 عامًا لجمع مليون دولار، في حين يحتاج التونسي إلى العمل لمدة 283 عامًا بمتوسط راتب شهري يبلغ 294 دولارًا، ويحتاج الجزائري إلى العمل لمدة 312

 

على الرغم من أن المغرب هو واحد من الدول النامية الأكثر استقرارًا وتطورًا في منطقة شمال إفريقيا، إلا أن مستويات الدخل لا تزال منخفضة مقارنة بدول أخرى. وتعد الفجوة الاقتصادية بين الأغنياء والفقراء أحد العوامل التي تؤثر على القدرة على جمع الثروة في المغرب. ومن الجدير بالذكر أنه يتم حساب هذه النتائج استنادًا إلى معدل الدخل الفردي السنوي والتضخم ومعدلات الفائدة على الودائع المصرفية والاستثمارات. ويجب أن يؤخذ في الاعتبار أن هذه الأرقام قابلة للتغيير مع تطور الاقتصاد وتغير الظروف الاقتصادية.

3
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى