اقتصاد المغرببورصة الدار البيضاء

قمة الأسهم المغربية: 90 لقاءً يجمع المستثمرين والشركات لتعزيز التوسع في الاستثمار

أقيمت أمس الخميس في الدار البيضاء، النسخة الثالثة من “قمة الأسهم المغربية” التي نظمتها BMCE Capital. وتهدف هذه القمة إلى تعزيز التواصل بين المستثمرين المحليين والدوليين والشركات المدرجة في المغرب وتونس وغرب إفريقيا، بهدف خلق فرص استثمارية جديدة وتعزيز التوسع في الاستثمارات.

وأكد مجد كباس، المدير العام لـ BMCE Capital Bourse، أن هذه القمة شهدت حضور أكثر من أربعين مستثمراً ونحو ثلاثين مصدراً، حيث تم تنظيم ما يقارب 90 لقاءاً.

وأوضح كباس أن سياق تنظيم القمة هذا العام يختلف عن العام الماضي، حيث تشير الأرقام إلى نمو إيجابي يبلغ 10% في مؤشر “مازي”، مما يعكس تحسناً في الأداء الاقتصادي.

وأشار كباس إلى أن هناك تغيراً تدريجياً في تصور المستثمرين نحو السوق المغربية، نتيجة للدينامية العامة للسوق والاقتصاد. وأكد أن هناك عودة للمستثمرين إلى الأسواق، مما يعكس الثقة المتجددة في الاقتصاد.

وأوضح المدير العام لـ BMCE Capital Bourse أن الشركات ذات رؤوس أموال كبيرة، مثل البنوك، حققت أداءً قوياً في بداية عام 2024، متجاوزة التوقعات.

وأشار إلى أن هناك مجالاً للنمو المستقبلي، خاصةً مع الفرص الكبيرة التي تتيحها المشاريع الكبرى في المملكة، مثل استضافة كأس أمم إفريقيا العام المقبل وكأس العالم 2030 المشتركة مع إسبانيا والبرتغال.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى