اقتصاد المغربالأخبار

عمدة طنجة يسعى لإقرار مشروع رفع أكبر علم وطني بميزانية 130 مليون سنتيم

يسعى منير الليموري، عمدة مدينة طنجة، للحصول على موافقة أعضاء مجلس جماعة طنجة لرفع أكبر علم وطني بتكلفة تبلغ 130 مليون سنتيم.

و سيعرض الليموري، المنتمي لحزب الأصالة والمعاصرة، خلال دورة المجلس العادية لشهر أكتوبر مقترحًا لإنشاء نصب تذكاري وسياحي يتضمن علمًا وطنيًا كبيرًا، يشمل أعمال التهيئة والهندسة المدنية، بالإضافة إلى الإضاءة ووسائل التزيين والدراسات، بمبلغ إجمالي يصل إلى مليون و300 ألف درهم.

وقد حصل العمدة على الضوء الأخضر من ولاية طنجة لتقديم هذا المقترح، الذي من المتوقع أن يثير نقاشًا حادًا بين الأعضاء في المجلس، سواء من المعارضة أو الأغلبية.

وأفاد أحد المستشارين الجماعيين أن هذا المقترح سيثير « الكثير من الاستنكار » بين أعضاء المجلس بسبب الميزانية الضخمة المخصصة له، حيث كان من الأفضل توجيه هذه الأموال لتنفيذ مشاريع أخرى، مثل إنشاء مقبرة نموذجية أو مشاريع اجتماعية في بني مكادة أو مسنانة.

من جهة أخرى، أشار مصدر من المعارضة إلى أن العمدة، بعد إعلان سابق عن تدشين النقطة صفر بمبالغ كبيرة، يعود الآن بمشروع مثير للجدل، مما قد ينعكس سلبًا على مسار عمله، حيث لم يتحقق أي من المشاريع المعلنة في الفترة الحالية، بما في ذلك مشروع إنشاء أكبر حديقة حيوانات في المغرب.

حاول مراسل Le360 الاتصال بالعمدة للاستفسار عن المشروع المزمع طرحه في الدورة العادية لشهر أكتوبر، لكن دون جدوى.

يُذكر أن موسوعة غينيس اعتمدت في مايو 2010 علمًا مغربيًا كـ “أكبر علم في العالم” في مدينة الداخلة، بمساحة 60 ألف متر مربع ووزن 20 طنًا.

وقد تم عرض هذا العلم خلال حدث كبير تحت رعاية الملك محمد السادس، متجاوزًا الرقم القياسي السابق بحوالي 17 ألف متر مربع.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى