اقتصاد المغربالشركات

شركة BLS تحقق استحواذًا كاملاً على هيبات للنقل لتعزيز ريادتها في الخدمات اللوجستية بالمغرب

أعلنت شركة BLS للمباني والخدمات اللوجستية، التابعة لمجموعة H&S Invest Holding، عن حصولها على موافقة مجلس المنافسة لاستحواذها على 100% من أسهم شركة هيبات للنقل.

يُعتبر هذا الاستحواذ خطوة استراتيجية تعزز من مكانة BLS كمزود رائد للخدمات اللوجستية المتكاملة في المغرب، مما يمكّنها من تقديم خدمات مخصصة لعملائها تشمل جميع جوانب سلسلة القيمة اللوجستية، بدءًا من الشحن والنقل وصولًا إلى خدمات التخزين الخاصة بالمنتجات الصيدلانية والخدمات ذات درجة الحرارة المتحكم فيها.

تجدر الإشارة إلى أن BLS، التي يديرها أنس متوكل في الجانب التشغيلي ورضا قرمان في جانب التطوير العقاري، قد حازت مؤخرًا على جائزة “أفضل مشروع لوجستي لسنة 2024” خلال الدورة السابعة من حفل توزيع جوائز اللوجستيات المغربية (MLA 2024).

وبعد إتمام الصفقة، صرح أنس متوكل بأن “الاستحواذ على شركة هيبات يمثل خطوة رئيسية في تطوير شركة BLS، حيث يعزز من موقعنا كفاعل مغربي رائد في تقديم حلول لوجستية شاملة. نحن الآن في وضع يمكّننا من تغطية جميع جوانب سلسلة القيمة اللوجستية، مما يتيح لنا تقديم خدمات نقل متكاملة لعملائنا”.

تأسست شركة هيبات في عام 1986، وتحقيق حجم مبيعات يصل إلى 30 مليون درهم، وتوظف 105 موظفين، وتملك أسطولًا من 90 مركبة تعمل في جميع أنحاء المملكة.

تشمل قائمة عملائها الرئيسيين مرجان وكارفور وأسواق كوزومار وبول. كجزء من الصفقة، تم تعيين نبيل توزاني مديرًا عامًا لشركة هيبات.

وقد تم دعم الصفقة من قبل مكتب “بوغالب وشركاه” من الجانب المالي ومكتب “حيلمي لاو” من الجانب القانوني.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى