الأسهم

سهم HP يرتفع 6% بعد ترقية بنك أوف أمريكا وتوقعات بصفقة كبيرة مع جونيبر نيتوركس

شهد سهم شركة هيوليت باكارد إنتربرايز (Hewlett Packard Enterprise Co) المعروف اختصاراً بـ “HP” ارتفاعاً بنحو 6% خلال تعاملات يوم الثلاثاء، بعد أن قام بنك أوف أمريكا بترقية توصيته للسهم وزيادة هدفه السعري.

في مذكرة نشرها البنك اليوم، قام بنك أوف أمريكا برفع توصيته لسهم HP من “محايد” إلى “شراء”، وزيادة السعر المستهدف للسهم من 21 دولاراً إلى 24 دولاراً.

هذا التغيير في التوصية قدّم دعماً كبيراً للسهم خلال جلسة وول ستريت.

يأتي هذا التحسين في تصنيف السهم قبل استحواذ HP المخطط على شركة جونيبر نيتوركس (Juniper Networks) في صفقة تقدر بنحو 14 مليار دولار.

و من المتوقع إتمام الصفقة قريباً، ومن شأنها أن تساعد HP في تقليل اعتمادها على حلول الحوسبة وتعزيز تركيزها على قطاع الشبكات الأكثر ربحية.

وعلى الرغم من المنافسة الشديدة في سوق الشبكات، يتوقع بنك أوف أمريكا أن تحقق HP وفورات في التكاليف تصل إلى 450 مليون دولار، مع جزء كبير من هذه الوفورات المتوقعة بحلول نهاية عام 2026.

كما يتوقع بنك أوف أمريكا أن تعزز هذه الوفورات، إلى جانب التوفير الإضافي من شراكة HP مع شركة إنفيديا (NVIDIA)، ربحية السهم للشركة.

و يعتمد هدف سعر بنك أوف أمريكا البالغ 24 دولاراً على مضاعفة ربحية السهم المتوقعة لـ HP في عام 2026، والتي تُقدر بـ 2.40 دولار، على الرغم من اعتراف المحللين بالمخاطر المحتملة، بما في ذلك تحديات التنفيذ وزيادة الرافعة المالية في حال حدوث ركود.

وكانت HP قد أعلنت مؤخراً عن نتائجها المالية للربع الثالث، التي شملت إيرادات فصلية قدرها 1.3 مليار دولار من خوادمها القائمة على الذكاء الاصطناعي، و3.4 مليار دولار من المتأخرات، بالإضافة إلى تحسن في هوامش التشغيل.

حالياً، يتم تداول سهم HP (NASDAQ: HPE) عند حوالي 8 أضعاف ربحية السهم المتوقعة لعام 2025، بالقرب من الحد الأدنى لنطاقه التاريخي، وقد ارتفع السهم بنحو 5.98% ليصل إلى 18.27 دولار خلال جلسة وول ستريت اليوم.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى