الأسهم

سهم “ساب” يتراجع بعد تسجيله أعلى مستوى تاريخي بدعم من نتائج إيجابية

شهد سهم شركة “ساب” تراجعًا في مكاسبه خلال تداولات يوم الثلاثاء، بعد أن بلغ أعلى مستوى له على الإطلاق في وقت سابق من الجلسة، مستفيدًا من الأداء القوي للشركة في الربع الثالث.

ارتفع سهم “ساب” بنسبة 3.35% ليصل إلى 217.80 يورو  ، بعد أن سجل 223.20 يورو في وقت سابق، محققًا أعلى مستوى له على الإطلاق.

يأتي هذا الأداء القوي عقب إعلان الشركة، المتخصصة في البرمجيات الموجهة لمؤسسات الأعمال، عن رفع توقعاتها لنتائج عام 2024 بالكامل بعد أن حققت نتائج إيجابية في الربع الثالث.

سجلت إيرادات الأعمال السحابية للشركة زيادة بنسبة 27% على أساس مُعدل وفق أسعار الصرف الثابتة، لتصل إلى 4.35 مليار يورو (ما يعادل 4.71 مليار دولار)، مما ساهم في ارتفاع إجمالي الأرباح المعدلة بنسبة 10% إلى 8.47 مليار يورو.

كان النمو في إيرادات الأعمال السحابية مدعومًا بشكل رئيسي بزيادة مبيعات برمجيات إدارة موارد المؤسسات “Cloud ERP software” بنسبة 36%، لتصل إلى 3.636 مليار يورو.

وأشار “كريستيان كلين” الرئيس التنفيذي للشركة إلى أن الذكاء الاصطناعي كان محورًا رئيسيًا لنمو الأعمال خلال الربع الثالث، حيث شكلت حوالي 30% من عقود الخدمات السحابية التي حصلت عليها الشركة استخدامات تتعلق بهذه التقنية الرائدة، وفقًا لوكالة “رويترز”.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى