الاقتصادية

توقعات بتراجع إمدادات السكر العالمية إلى أدنى مستوياتها منذ ست سنوات بسبب الجفاف في البرازيل

قد تشهد إمدادات السكر العالمية انخفاضًا إلى أدنى مستوياتها في ست سنوات خلال العام المقبل، نتيجة للجفاف الذي يؤثر سلبًا على الإنتاج في البرازيل، أكبر مُصدر للسكر في العالم، وفقًا لتقرير صادر عن شركة “تزارنيكوف جروب” (Czarnikow Group).

وفي مؤتمر عُقد في ساو باولو، أشار “بيدرو ميزوتاني”، رئيس شركة تجارة السكر الخام، إلى أن الجفاف الشديد قد ألحق الضرر بمحصول قصب السكر، مما أثر على قدرة المطاحن على إنتاج السكر في الأشهر الأخيرة من الموسم الحالي. وأضاف أن هذا الوضع يعني تأخر بدء حصاد العام المقبل، حسبما أفادت “بلومبرج”.

وأكد “ميزوتاني” أنه من غير المرجح أن يبدأ حصاد قصب السكر في المناطق الرئيسية للإنتاج في البرازيل قبل النصف الثاني من أبريل، مما يتسبب في تأخير الحصاد لعدة أسابيع مقارنةً بالجدول المعتاد.

على مدى السنوات الماضية، استمرت أسعار السكر في الارتفاع فوق المتوسط التاريخي، بسبب المخاوف المتعلقة بالقيود الإنتاجية في البرازيل نتيجة انتشار أمراض النبات، مما يُظهر اعتماد العالم الكبير على إمدادات هذا البلد.

وتتوقع الشركة الاستشارية “داتاجرو” أن تُشكل البرازيل حوالي 75% من إجمالي السكر الخام المتداول على المستوى العالمي هذا العام.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى