الاقتصادية

بنك أوف أمريكا يُراهن على تغيير مسار السياسة النقدية وخفض الفائدة من قبل “الفيدرالي” يلوح في الأفق

نشر بنك الاستثمار الأمريكي بنك أوف أمريكا مذكرة يوم الثلاثاء، تضمنت توقعات محلليه بشأن موعد خفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي. وأوضح الخبراء أنهم يتوقعون بدء الاحتياطي الفيدرالي في تخفيض معدلات الفائدة في اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة بنهاية شهر ديسمبر.

و من المتوقع أن يظل التضليف أعلى من هدف بنك الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2% حتى عام 2026، بسبب الطلب القوي على العمالة وزيادة الإنفاق الاستهلاكي.

كما يتوقع المحللون أن يبدأ الاحتياطي الفيدرالي في تخفيض أسعار الفائدة في ديسمبر 2024، مع استمرار التخفيضات بشكل ربع سنوي، ليستقر سعر الفائدة النهائي بين 3.5% و3.75% بحلول عام 2026.

أحد المخاطر الرئيسية المحددة هو بقاء التضخم ثابتًا، مما قد يستدعي من الاحتياطي الفيدرالي إبقاء أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول من المتوقع.

وأشار اقتصاديو بنك أوف أمريكا إلى بعض الآثار المحتملة الناتجة عن انتظار الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي حتى شهر ديسمبر لخفض الفائدة، ومنها:

استقرار عوائد سندات الخزانة: استمرار بيئة أسعار الفائدة المرتفعة لفترة أطول يمكن أن يخلق فترة صعبة لعوائد سندات الخزانة، التي عادة ما ترتبط عكسيًا مع أسعار الفائدة.

استمرار قوة الدولار الأمريكي: من المرجح أن يؤدي استمرار أسعار الفائدة المرتفعة في الولايات المتحدة مقارنة بالاقتصادات الأخرى إلى إبقاء الدولار قويًا.

كما تسهم المخاطر الجيوسياسية والشكوك الاقتصادية في مناطق أخرى مثل أوروبا والصين في تعزيز قوة الدولار كعملة ملاذ آمن.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى