اقتصاد المغرب

المغرب يطلق الرابطة المغربية للرقمنة المسؤولة لتعزيز التكنولوجيا الخضراء

يستعد المغرب، تحت قيادة الملك محمد السادس، لاعتماد نهج استباقي ومؤثر في مجال التكنولوجيا الخضراء والتكنولوجيا الرقمية المسؤولة، حيث تُعطى الأولوية للبشر والكوكب.

و تركز هذه التكنولوجيا على مبادئ بيان الويب المستدام، التي تشمل النظافة والكفاءة والانفتاح والنزاهة والتجدد والمرونة.

إدراكًا لأهمية الوحدة في تحقيق الأهداف الوطنية، اجتمع مهنيون في مجال تكنولوجيا المعلومات ليؤسسوا تجمعهم المهني، المعروف باسم الرابطة المغربية من أجل الرقمنة المسؤولة (AMNR).

عُقد الاجتماع التأسيسي للجمعية يوم الخميس 17 أكتوبر 2024 في مدينة الدار البيضاء، حيث تم التصويت على أعضاء المكتب المؤسس، المكون من خبراء في قطاع تكنولوجيا المعلومات الذين يهدفون إلى نشر ممارسات تكنولوجيا المعلومات المسؤولة بيئيًا وتعزيز استراتيجية رقمية مسؤولة.

يتكون المكتب من: صباح لحلو، المدير العام لـ Centrale IT، والتي تم اختيارها بالإجماع رئيسةً للرابطة، مهدي قورطالي كاتبا عاما، رفيق العلمي نائبًا للرئيس، نسيمة بنرحمون نائبةً للرئيس، كمال العلمي نائبًا للرئيس، أحمد أنس بن خليفة نائبًا للكاتب العام، ومينة خاصومي أمينة للصندوق.

تسعى الرابطة إلى توحيد الجهود بين الفاعلين في قطاع تكنولوجيا المعلومات الخضراء في المغرب، وزيادة الوعي بين الشركات المغربية بممارسات تكنولوجيا المعلومات المسؤولة بيئيًا، والمساهمة في النقاش العام على المستويين الوطني والدولي حول التكنولوجيا الرقمية المستدامة.

كما تهدف الرابطة إلى وضع معايير معينة لقياس مدى نضج الشركات المغربية في اعتماد تكنولوجيا المعلومات الخضراء، وتحديد مؤشرات التحسن في رفع مستوى الوعي حول الآثار البيئية للتكنولوجيا الرقمية.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى