العملات الرقمية

البتكوين ترتفع مجددًا بفضل توقعات خفض الفائدة الأمريكية وتلامس أعلى مستوياتها في خمسة أسابيع

شهدت أسعار العملة الرقمية “بتكوين” ارتفاعاً يوم الثلاثاء، مستأنفةً مكاسبها بعد توقف مؤقت يوم الاثنين نتيجة عمليات تصحيح وجني أرباح.

وبهذا الاقتراب، أصبحت على وشك ملامسة أعلى مستوى لها خلال خمسة أسابيع، وذلك في ظل التوقعات المتعلقة بمستقبل أسعار الفائدة الأمريكية.

وقد عززت تصريحات حذرة من بعض مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية بنحو 50 نقطة أساس في نوفمبر المقبل، في انتظار تأكيدات إضافية تدعم هذا الاتجاه في الفترة القادمة.

و ارتفع سعر العملة الرقمية “بتكوين” في بورصة “بتستامب” بنحو 569 دولارًا، ما يعادل 0.9%، ليصل إلى 63,929 دولارًا من سعر افتتاح اليوم البالغ 63,360 دولارًا، بينما سجل أدنى مستوى له عند 62,720 دولارًا.

كما شهدت البتكوين يوم الاثنين انخفاضًا بنسبة 0.4%، لتسجل أول خسارة يومية بعد سبعة أيام متتالية من المكاسب. ورغم ذلك، وصلت إلى أعلى مستوى لها في خمسة أسابيع عند 64,730 دولارًا.

و ارتفعت القيمة السوقية للعملات الرقمية بشكل ملحوظ يوم الثلاثاء، حيث تجاوزت 15 مليار دولار لتصل إلى إجمالي 2.344 تريليون دولار، بفضل ارتفاع أسعار البتكوين والإيثريوم.

و أشار مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي في وقت متأخر يوم الاثنين إلى أن خفض الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية الأسبوع الماضي كان يهدف إلى الحفاظ على التوازن الاقتصادي.

وأكد رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو، “أوستن جولسبي”، أن هناك “تخفيضات إضافية” قادمة خلال الأشهر الـ 12 المقبلة، فيما أضاف رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس، “نيل كاشكاري”، أن اتجاه أسعار الفائدة سيتوقف على البيانات الاقتصادية المستقبلية.

و وفقًا لأداة “فيد ووتش” من مجموعة CME، ارتفعت احتمالات خفض الفائدة بنحو 50 نقطة أساس في اجتماع نوفمبر من 45% إلى 51%، بينما تراجعت احتمالات الخفض بنحو 25 نقطة أساس من 55% إلى 49%.

وينتظر المستثمرون بيانات أمريكية هامة، منها تقارير عن أسعار المنازل في يوليو وثقة المستهلكين بالاقتصاد الأمريكي في سبتمبر.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى