الاقتصادية

الإمارات تُفرض الرخصة و ضريبة 5% على أرباح مؤثري الدعاية والإعلان على مواقع التواصل

ابتداءً من فاتح يوليو المقبل، ستبدأ الإمارات العربية المتحدة تطبيق قرار يلزم مؤثري مواقع التواصل الاجتماعي بالحصول على ترخيص لممارسة خدمات الدعاية والإعلان، وإلا فإنهم سيتعرضون لغرامات مالية.

و أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي أن هذا القرار يشمل أيضًا المنشآت الاقتصادية، حيث يتضمن تطبيق جزاءات تصل إلى 10 آلاف درهم إماراتي (حوالي 2700 دولار) وإغلاق المنشأة في حالة المخالفة.

وأوضحت الدائرة أن رسوم الترخيص تبلغ 1250 درهم إماراتي (حوالي 340 دولار) للمؤسسات الفردية، و5000 درهم (حوالي 1360 دولار) للشركات.

و يأتي هذا القرار في إطار جهود تعزيز البيئة الاقتصادية المثالية للأعمال في إمارة أبوظبي، وضمان حقوق المستهلك من خلال تنظيم هذا القطاع المهم.

وأشارت الدائرة إلى أن عدم الامتثال للضوابط والاشتراطات عند التعاقد مع مؤثرين ومواقع التواصل الاجتماعي سيعرض المتعاقدين للجزاءات التي تبدأ من 3 آلاف درهم إماراتي وتصل إلى 10 آلاف درهم، بالإضافة إلى إغلاق المنشأة في حال استمرار المخالفة.

وأكدت الدائرة أن وجود تصريح من مجلس الإمارات للإعلام لا يعفي المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي من ضرورة الحصول على التراخيص والتصاريح اللازمة من دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي لممارسة أنشطة الدعاية والإعلان عبر الإنترنت، وذلك لتجنب العواقب المالية والقانونية المحتملة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى