الشركات

“إكس” تطلق ميزة “X Conference” لمؤتمرات الفيديو في خطوة نحو التحول إلى تطبيق شامل

تسعى منصة “إكس” إلى تعزيز قدراتها التحويلية عبر تطوير ميزة جديدة تستهدف موظفيها بشكل رئيسي، وذلك في إطار مساعيها لتحويل نفسها إلى تطبيق شامل. الميزة الجديدة هي نسخة داخلية من Zoom أطلق عليها اسم “X Conference”.

وأوضح كريس بارك، موظف في “إكس”، أن الشركة تختبر هذه الميزة داخليًا، مشيرًا إلى أنها تقدم تجربة أساسية لمؤتمرات الفيديو المتعددة الأشخاص، مقارنة بمنصات مثل Zoom وGoogle Meet.

وأضاف بارك أن الشركة قد تضيف ميزات إضافية قريبًا مثل تثبيت المتحدثين وتحسين الإشعارات، مما يجعل الأداة بديلاً قويًا لـGoogle Hangouts وZoom وAWS Chime وأيضًا Microsoft Teams.

بدوره، عبر إيلون ماسك عن حماسه تجاه هذا المشروع عبر إضافة رمز تعبيري على منشور بارك.

وفي سياق متصل، اكتشف الباحث في التطبيقات، نيمة أوجي، ميزات إضافية في X Conference، بما في ذلك دعم الصوت الاتجاهي (Spatial Audio) والترجمات المدمجة.

رغم هذه الابتكارات، يظل السؤال حول مدى الحاجة لهذه الأداة خارج إطار موظفي “إكس” بدون إجابة واضحة.

و تجدر الإشارة إلى أن “إكس” توفر بالفعل مكالمات فيديو فردية ومناقشات صوتية عبر ميزة Spaces، ولكنها واجهت صعوبات تقنية خلال بعض البث المباشر للقاءات الهامة، مثل محادثة ماسك الأخيرة مع الرئيس الأميركي السابق والمرشح الجمهوري دونالد ترمب.

وقد عزى ماسك هذه الصعوبات إلى “هجوم رفض الخدمة DDoS”، وهو ما أثار بعض الشكوك بين الخبراء الأمنيين والموظفين السابقين.

رغم عدم وضوح الجمهور المستهدف لهذه الميزة الجديدة، فإن “إكس” ليست جديدة في إضافة ميزات تستهدف بيئات العمل، حيث أضافت العام الماضي أداة للبحث عن وظائف، وأعرب ماسك عن رغبته في إنشاء نسخة “رائعة” من LinkedIn.

تستمر جهود إيلون ماسك في دفع منصة “إكس” نحو تحقيق رؤيته بتحويلها إلى منصة شاملة تقدم جميع الخدمات الرقمية التي يحتاجها المستخدمون، على غرار منصة “وي شات” الصينية.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى