اقتصاد المغربالشركات

هولماركوم تستحوذ على 78.7% من بنك مصرف المغرب

أعلنت مجموعة هولماركوم عن استحواذها على النسبة المتبقية البالغة 15% من أسهم مصرف المغرب التي كانت مملوكة لشركة Crédit Agricole S.A.، لترتفع بذلك حصتها في رأسمال البنك إلى 78.7%.

وتأتي هذه الخطوة بعد استحواذ هولماركوم على 63.7% من أسهم مصرف المغرب في ديسمبر 2022، لتكتمل بذلك عملية الاستحواذ بشكل كامل بعد 18 شهرًا.

وبذلك، أصبحت هولماركوم تسيطر على 78.7% من رأسمال مصرف المغرب، بواقع 65.9% لشركة Holmarcom Finance Company و 12.8% لشركة أطلنطاسند للتأمين.

و أكدت المجموعة على التزامها بتعزيز استقلالية مصرف المغرب، سواء من حيث الأنشطة التي يقوم بها أو من حيث أدائه التنفيذي ونظام المعلومات الخاص به.

و صرح محمد حسن بنصالح، الرئيس المدير العام لمجموعة هولماركوم، قائلاً: “نسعى لجعل مصرف المغرب مؤسسة مالية حديثة، مبتكرة، وملتزمة بخدمة المواطنين والشركات الوطنية من أجل تنمية مستدامة ومسؤولة”.

و حددت المجموعة أهداف نمو طموحة لمصرف المغرب، وقامت بإعادة توجيه استراتيجي شملت خطة تنمية جديدة مبنية على سياسة تسويقية وتجارية مبتكرة، وبرنامج للتحول الرقمي، وإعادة تصميم العروض والمسارات المقدمة للعملاء.

و أظهرت المؤشرات المالية وتقدم الأداء التجاري لمصرف المغرب في الأشهر الأخيرة مدى فعالية الخيارات الاستراتيجية التي تم اعتمادها، والتزام الموظفين بالديناميكية الجديدة والتغييرات المطبقة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى