اقتصاد المغرب

مديرية الضرائب : حجز TVA في المنبع ابتداءً من 1 يوليو لمكافحة التهرب الضريبي

أعلنت المديرية العامة للضرائب ، في بيان للأفراد الملتزمين بضريبة القيمة المضافة، أن العمليات التي تتم اعتباراً من الأول من يوليوز 2024 ستخضع لحجز الضريبة في المنبع.

وأكدت المديرية في بيانها أنه عند دفع الفواتير التي تصدر من تلك التاريخ، يتوجب على العملاء المعنيين حجز الضريبة في المنبع، مع إمكانية دفع المبلغ المحجوز إلكترونياً من خلال خدمة (SIMPL-TVA) المتاحة عبر البوابة الإلكترونية للمديرية.

وأشار البيان إلى ضرورة إرفاق إقرار الأعمال ببيان مفصل للضريبة المحجوزة في المنبع، مع توفير إمكانية تحميل دفتر التحملات والبيان المفصل للحجز من خلال بوابة (SIMPL-TVA).

وطلبت المديرية من الأفراد الملتزمين بضريبة القيمة المضافة، الذين يحصلون على سلع وخدمات من موردين معينين، أن يحجزوا المبلغ الإجمالي للضريبة المستحقة في المنبع، إذا لم يتم تقديم شهادة جبائية سارية المفعول صادرة من إدارة الضرائب، تثبت الالتزام بالتزامات الضريبية.

وفيما يخص مشاريع البناء، أوصت المديرية شركات الأشغال بضرورة التأكد من وضعية جبائية مورديهم للمواد الإنشائية، وحجز الضريبة في المنبع إذا لم يُقدم لهم الشهادة الجبائية المطلوبة.

وختم البيان بتأكيده على ضرورة التزام الجهات العامة والشركات العامة بالقوانين والتشريعات المتعلقة بالصفقات العمومية، دون وجود الالتزام بحجز الضريبة في المنبع لهذه الجهات في كل الحالات.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى