اقتصاد المغربالشركات

مجموعة Oksa تُدخل منتجات الكانابيديول إلى السوق المغربية

من المقرر أن تدخل شركة “Kyff”، التابعة لمجموعة “Oksa”، عالم تسويق منتجات الشوكولاتة والمنقوعات ومنتج “سنوس”، إلى جانب منتجات أخرى مستخرجة من الكانابيدول في السوق المغربية اعتبارًا من شهر يونيو المقبل.

وقد أطلقت المجموعة منصة عبر الإنترنت لاستقبال الطلبات، مما أظهر اهتمامًا كبيرًا وطلبات متزايدة على هذه المنتجات.

وفقًا للسيد سعد العروي، مدير التطوير في مجموعة “Oksa”، فإن “Kyff” ستقدم مجموعة متنوعة من المنتجات المستخرجة من الكانابيدول، مع التركيز على تقليل نسبة رباعي هيدروكانابينول وزيادة نسبة الكانابيدول، وهو المركب المسؤول عن الفوائد الصحية للمنتجات.

و يُشير رباعي هيدروكانابينول إلى مركب كيميائي رئيسي في نبات القنب الهندي، والذي يُعتقد أنه المسؤول عن التأثيرات النفسية.

ومن المناطق التي تم زراعة الكيف فيها منطقة شفشاون، بحسب ما أوضحه العروي، حيث بلغت الكمية المحصودة في المحصول الأول حوالي 7.2 طن من الأصناف المحلية ذات مستوى عالٍ من الكانابيدول. وقد تم تحويل هذه المواد الخام لإنتاج مجموعة متنوعة من المنتجات.

من بين المنتجات المقترحة، ستتوفر الشوكولاتة البيضاء والحليب في شكل “نابوليتان” بوزن 5 غرامات وبنسبة 22.5 ملغ من الكانابيدول، بالإضافة إلى ألواح بوزن 100 غرام تحتوي على 10% من بذور القنب.

كما ستتوفر المنقوعات ومنتجات أخرى مثل “Relax” و “Cognitive” و “Immunity”، التي تحتوي جميعها على 30 ملغ من الكانابيدول.

وتشير هذه الخطوة إلى الاهتمام المتزايد بالكانابيدول في المغرب، حيث كان الناس في السابق يضطرون للسفر إلى الخارج للحصول عليه.

والآن، يتوفر الكانابيدول محليًا، ويتم زراعته بشكل طبيعي، مما يسهم في توفير منتجات عالية الجودة وبأسعار معقولة في السوق المحلية.

بالإضافة إلى “Kyff”، من المقرر أن تقوم شركات أخرى مثل “Somacan” و “Canaer” بتسويق منتجات مشابهة، مثل المكملات الغذائية ومواد التجميل، لتلبية الطلب المتزايد على منتجات الكانابيدول في المغرب.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى