الاقتصادية

عوائد الديون الصينية تتراجع إلى أدنى مستوياتها في قرابة 22 عاماً

تراجعت عوائد الديون السيادية الصينية خلال تعاملات الثلاثاء، مع تزايد توقعات المستثمرين بشأن اتخاذ مزيد من إجراءات التيسير النقدي في ظل ضعف الاقتصاد.

وانخفض عائد السندات السيادية الصينية لأجل 10 سنوات بمقدار 4.1 نقطة أساس إلى 2.516% في تمام الساعة 11:48 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة، بعد هبوطه إلى 2.47% في وقت سابق من الجلسة، مسجلاً أدنى مستوى له منذ عام 2002.

ويتزايد الطلب على أصول الملاذ الآمن في الصين بسبب توقعات استمرار الضغوط التي يتعرض لها الاقتصاد نتيجة ضعف الاستهلاك، وتباطؤ القطاع العقاري، الأمر الذي أدى لتصاعد الأصوات المنادية باتخاذ مزيد من إجراءات التيسير النقدي، حسبما ذكرته وكالة “بلومبرج”.

وقال “وي تشين هو” المحلل الاقتصادي لدى “يونايتد أوفرسيز بنك” في تصريح للوكالة إن توقعات خفض الصين للفائدة تتسبب بالطبع في تراجع عوائد الديون السيادية، في حين تتوقع الأسواق استقرار نمو عوائد الديون طويلة الأمد عند مستوى منخفض.

ويتوقع بنك “بي إن بي باريبا” خفض الصين للفائدة بحلول فبراير المقبل، ثم إجراء خفض آخر خلال الربع الثاني من العام، وهذا قد يدفع عائد السندات العشرية للانخفاض إلى نطاق 2.2% و2.3% هذا العام.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى