الشركاتاقتصاد المغرب

شركة “الضحى” العقارية تُحقق نتائج قوية بنسبة 20% في الربع الأول من عام 2024

بلغت قيمة المعاملات الموطدة لشركة “الضحى” العقارية 689 مليون درهم خلال الربع الأول من هذا العام، بزيادة نسبتها 20% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأشارت الشركة في بيان لها أن هذا النمو من المتوقع أن يتزايد في المستقبل القريب بفضل الزيادة الملحوظة في حجم الإنتاج. وأضافت أن المبيعات المسبقة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2024 ارتفعت بنسبة 3% مقارنة بنفس الفترة من عام 2023، وأن عدد الصفقات المضمونة للشركة بلغ نحو 9 مليارات درهم حتى الآن.

وأوضحت الشركة أنها أتمت بناء 4212 وحدة خلال الربع الأول من عام 2024 بفضل استئناف برنامج الإنتاج في المغرب، مقارنة بـ 1285 وحدة في نفس الفترة من عام 2023، بزيادة نسبتها 228%. وأكدت أن هذه الزيادة الكبيرة في الإنتاج ستسهم في تحسن مؤشرات النشاط خلال هذا العام.

وفيما يخص صافي ديون الشركة حتى 31 مارس الماضي، فقد انخفض بمقدار 100 مليون درهم مقارنة بنهاية ديسمبر 2023، ليصل إلى 4.2 مليار درهم، على الرغم من زيادة الإنتاج.

كما شهد الربع الأول من عام 2024 اقتناء قطعة أرض جديدة في وسط مدينة أبيدجان بحي “كوكودي” لتطوير برنامج سكني عالي الجودة.

وعلى صعيد آخر، وقعت الشركة اتفاقية تعاون مع الحكومة الغابونية لتطوير مشاريع اجتماعية واقتصادية في البلاد. وفي الكاميرون، بدأت الشركة نشاطها بشكل رسمي في مدينة ياوندي، حيث تم تحديد عدة مواقع وتُدرس حالياً المشاريع العقارية المناسبة لها.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى