الشركات

راين إير تُبدي استعدادها لشراء أي طائرة بوينج ماكس 10 يرفضها العملاء في أمريكا

أبلغت “راين إير” الأيرلندية صانعة الطائرات الأمريكية “بوينج” الإثنين، استعدادها لشراء طائراتها من طراز “737 ماكس 10” بالسعر المناسب في حالة رفض أي عملاء من الولايات المتحدة تسلمها.

وقال “مايكل أوليري” الرئيس التنفيذي لدى “راين إير” خلال عرض تقديمي حول نتائج الأعمال الفصلية، إن مجموعته أبلغت “بوينج” أنها سوف تشتري الطائرات التي لا يرغب العملاء الأمريكيون في الحصول عليها، واصفاً طائرات “737 ماكس 10” بأنها ذات قدرة على إحداث تحول، مضيفاً: “بوينج” سوف تصنع دائماً طائرات رائعة، لكن الجودة بحاجة إلى تحسين.

وذكرت وكالة “رويترز” نقلاً عن “سكوت كيربي” الرئيس التنفيذي لدى “يونايتد إيرلاينز” الأمريكية التي طلبت شراء 277 طائرة من طراز “ماكس 10” الأسبوع الماضي مع خيارات للحصول على 200 طائرة أخرى، قوله إن شركته سوف تبني خطة جديدة لأسطول لا يتضمن هذا النموذج الذي عانى من التأجيل بسبب الإجراءات التنظيمية، وتأخر التسليم حتى قبل حادثة خطوط “ألاسكا إيرلاينز”.

ووصف “نيل سورهان” في لقاء مع الوكالة، التصريحات التي أدلى بها “كيربي” الأسبوع الماضي بكونها “غير مفيدة”، معرباً عن آماله بشأن اعتماد طائرات “ماكس 10” قبل حلول نهاية العام، وبدء رحلاتها في مطلع 2025.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى