الاقتصادية

توقعات جولدمان ساكس..الأسواق الأمريكية تتجه نحو أرباح قوية في الربع الثاني

توقع المحللون في بنك جولدمان ساكس، وفقًا لمذكرة بحثية صدرت الجمعة الماضية، أن تحقق الشركات الأمريكية أرباحًا قوية خلال الربع السنوي الثاني من العام، الذي انتهى في يونيو، وهي الأقوى منذ ثلاث سنوات، مما من شأنه أن يدفع إلى ارتفاع أداء مؤشرات سوق الأسهم الأمريكية في النهاية.

وتوقع جولدمان ساكس أن تزيد ربحية السهم الواحد المدرج في مؤشر S&P 500 بنسبة متوسطة تبلغ 9% خلال الفترة من أبريل إلى يونيو 2024، وهي أعلى زيادة سنوية في أرباح المؤشر منذ الربع السنوي الرابع لعام 2021.

ووفقًا للخبراء الاستراتيجيين، من المرجح أن يتراجع معدل نمو أرباح السهم المدرج في مؤشرات الأسهم الأمريكية، وخاصة S&P 500، بشكل يكون أقل من الأرباح السابقة، ومع ذلك، يتوقع المحللون أداءً قويًا للأسهم الأمريكية.

إلى جانب ذلك، أشار خبراء البنك إلى أن مؤشر المعنويات “sentiment” لجولدمان ساكس يظل مرتفعًا، مع استمرار تركيز المستثمرين على التكنولوجيا والابتكار، على الرغم من تقليل توقعات النمو الاقتصادي الدوري.

لذا، من المنتظر أن تكون معدلات الأرباح لمؤشرات الأسهم الأمريكية أقل من المتوسط خلال الربع السنوي الثاني من العام، على الرغم من أنها لن تكون متطرفة كما كانت في الربع الأول.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى