الاقتصادية

تباطؤ نمو قطاع الخدمات في بريطانيا يثير احتمال خفض أسعار الفائدة

أظهر استطلاع أجري اليوم الأربعاء أن نمو قطاع الخدمات في بريطانيا قد تراجع في شهر مايو مقارنة بأعلى مستوى له في 11 شهرًا الذي سُجل في أبريل.

بالإضافة إلى ذلك، انخفضت ضغوط التضخم إلى أدنى مستوياتها في ثلاث سنوات، مما يشير إلى أن هناك احتمالًا لخفض بنك إنجلترا لأسعار الفائدة في وقت لاحق هذا العام.

وكشفت النتائج أن مؤشر ستاندرد آند بورز لمديري المشتريات في قطاع الخدمات البريطاني وصل إلى أدنى مستوى له منذ ستة أشهر في مايو عند 52.9 نقطة، مقارنة بـ 55.0 نقطة في أبريل.

كما انخفض مؤشر مديري المشتريات المركب (الذي يضم مؤشر المشتريات التصنيعي) إلى 53.0 نقطة في مايو، وهو الأدنى في شهرين، مقارنة بأعلى مستوى في أبريل عند 54.1 نقطة.

وأوضحت ستاندرد آند بورز أن البيانات تتماشى مع توقعات نمو الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 0.3% في الربع الثاني من عام 2024، وهو نصف وتيرة الربع الأول، على الرغم من تحسن الركود الضحل في النصف الثاني من عام 2023.

من المحتمل أن هذه البيانات لن تُثير الكثير من الراحة لرئيس الوزراء ريشي سوناك، خاصة مع التوقعات بخسارته الكبيرة في الانتخابات الوطنية المقررة في الرابع من يوليو. ومع ذلك، فإنها قد تعزز ثقة بنك إنجلترا في أن الوقت قد حان لخفض أسعار الفائدة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى