الاقتصادية

بلاك روك تتوقع استمرار الذكاء الاصطناعي في دعم الأسهم الأمريكية على المدى القريب

يتوقع محللو شركة “بلاك روك” لإدارة الأصول مواصلة الذكاء الاصطناعي تعزيز عوائد الاستثمار في الأسهم الأمريكية على مدار فترة الـ 6 أشهر إلى 12 شهراً القادمة.

وقالت “وي لي” كبيرة محللي استراتيجيات الاستثمار في معهد “بلاك روك” للاستثمار، إنها وفريقها متفائلون بشأن الأسهم الأمريكية، بما في ذلك أسهم الشركات التي تنفق رؤوس أموال ضخمة على الاستثمار في الذكاء الاصطناعي.

وأوضحت “لي” خلال مؤتمر إعلامي أمس الثلاثاء، أن تصاعد الطلب على الطاقة منخفضة الانبعاثات يعد سبباً آخر للتفاؤل، وذكرت أنه من المتوقع زيادة الاستثمارات في تأسيس مراكز بيانات للذكاء الاصطناعي بما يتراوح بين 60% و100% سنوياً، وفق ما نقله موقع “ياهو فاينانس”.

وأضافت أنه عند جمع كل هذا الإنفاق الاستثماري المتوقع، فقد تصل الاستثمارات الجديدة في السوق إلى مستويات نادرة تاريخياً يمكن مقارنتها بحقبة الثورة الصناعية.

وذكرت “جارجي تشاودري” كبيرة محللي الاستثمار واستراتيجيات المحافظ في الأمريكتين بالشركة، أنه يتعين على المستثمرين التركيز على الميل للمخاطرة، وتجنب حيازة الكاش، والتفكير بجد في المجالات التي تحتوي على فرص واعدة، مثل قطاعات الطاقة، والرعاية الصحية، والمرافق العامة، والمتوقع استفادتها جميعاً من طفرة الذكاء الاصطناعي.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى