الاقتصادية

باول يحذر من الخفض المبكر لأسعار الفائدة

قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي “جيروم باول” الثلاثاء، إنه يريد تحقيق المزيد من التقدم في احتواء التضخم قبل أن يصل إلى القناعة الكاملة بقرار خفض الفائدة، محذرًا من التحرك المبكر لتخفيف السياسة النقدية.

وذكر “باول” في كلمته أمام منتدى البنوك المركزية في سينترا بالبرتغال: “أحرزنا قدرًا كبيرًا من التقدم في إعادة التضخم إلى الهدف (2%)، والقراءة الأخيرة للتضخم وتلك التي سبقتها، تشيران إلى أننا نعود إلى مسار انحسار زيادات الأسعار”.

وتابع رئيس البنك المركزي الأمريكي: “نريد أن نكون أكثر ثقة في أن التضخم يتحرك بشكل مستدام نحو 2% قبل أن نبدأ عملية تخفيف السياسة”.

وحذر “باول” من تحرك صناع السياسة في وقت مبكر للغاية بما يهدد المسار الهبوطي لزيادات الأسعار، والتي بلغت أعلى وتيرة لها منذ أوائل الثمانينيات قبل عامين.

وأردف: “نحن ندرك جيدًا أنه إذا تحركنا في وقت مبكر للغاية، فيمكننا إلغاء العمل الجيد الذي قمنا به، وإذا فعلنا ذلك في وقت متأخر للغاية، فقد نقوض التعافي والتوسع بشكل غير ضروري”.

وعندما سُئل عما إذا كان يعتقد أن الاحتياطي الفيدرالي قد يخفض أسعار الفائدة في سبتمبر، أجاب “باول”: “لن أقرر أي مواعيد محددة هنا اليوم”.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى