اقتصاد المغرب

انطلاق فعاليات المنتدى الأول رفيع المستوى حول الذكاء الاصطناعي في إفريقيا

انطلقت اليوم الاثنين في مقر جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بالرباط، أشغال المنتدى الأول رفيع المستوى حول الذكاء الاصطناعي تحت شعار “الذكاء الاصطناعي كرافعة للتنمية في إفريقيا”.

و ينظم هذا اللقاء الدولي، الذي ينعقد تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، على مدى ثلاثة أيام، من قبل جامعة محمد السادس بالتعاون مع اليونسكو، بمشاركة ممثلي أكثر من 30 دولة، منها حوالي 15 دولة إفريقية.

يهدف المنتدى إلى وضع الأسس لاستراتيجية إفريقية مخصصة للذكاء الاصطناعي ويجمع روادًا عالميين وخبراء في التكنولوجيا وصناع قرار لمناقشة آخر المستجدات في المجال.

و يتضمن البرنامج موائد مستديرة وورشات وجلسات تواصل مع المقاولات الناشئة وعروض لمناقشة الاستراتيجيات والسياسات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، وحكامة الذكاء الاصطناعي، وتعزيز القدرات، والتعاون بين مراكز الذكاء الاصطناعي الإفريقية والعالمية.

كما سيشهد المنتدى إطلاق أول مركز للذكاء الاصطناعي من الفئة 2 في إفريقيا، تحت رعاية اليونسكو، مما يعزز إدراج الذكاء الاصطناعي في استراتيجيات تنمية القارة.

هذا المركز، الذي أنشأته جامعة محمد السادس في مارس 2021، صنف كمركز من الفئة 2 من قبل اليونسكو في نوفمبر 2023، ويهدف ليكون قطبًا إقليميًا للذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات في إفريقيا.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى