العملات

اليورو يرتفع مقابل الدولار مع تجدد الضغوط التضخمية في أوروبا

ارتفع اليورو في السوق الأوروبية يوم الاثنين مقابل سلة من العملات العالمية، محافظاً على مكاسبه لليوم الثالث على التوالي مقابل الدولار الأمريكي.

جاء ذلك بعد صدور بيانات تضخم في أوروبا لشهر مايو التي فاقت توقعات السوق، مما زاد الضغوط على البنك المركزي الأوروبي وأضعف احتمالات خفض إضافي في أسعار الفائدة الأوروبية هذا العام.

العملة الأوروبية الموحدة “اليورو” عالقة في نطاق تداول ضيق منذ منتصف مايو الماضي، وربما يكون هذا النطاق استعدادًا لاختراق الحاجز النفسي عند 1.09 دولار.

و في الأيام المقبلة، تنتظر السوق اجتماع السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي للحصول على مؤشرات حول مستقبل أسعار الفائدة بعد الخفض المحتمل بمقدار 25 نقطة أساس.

كما تنتظر السوق تقرير الوظائف الشهري في الولايات المتحدة لشهر مايو، الذي سيقدم دلالات حول مستقبل أسعار الفائدة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي هذا العام.

و ارتفع سعر صرف اليورو اليوم بنسبة 0.15% مقابل الدولار ليصل إلى 1.0859 دولار، مقارنة بسعر افتتاح التعاملات عند 1.0844 دولار، مع تسجيل أدنى مستوى عند 1.0844 دولار.

-و اختتم اليورو تعاملات الجمعة بارتفاع بنسبة 0.15% مقابل الدولار، محققاً ثاني مكسب يومي على التوالي بفضل بيانات التضخم الأوروبية.

-و حقق اليورو ارتفاعاً بنسبة 1.7% مقابل الدولار الأمريكي خلال شهر مايو، وهو أول مكسب شهري في عام 2024 منذ ديسمبر 2023.

– دعم هذا المكسب الشهري تراجع احتمالات خفض إضافي في أسعار الفائدة الأوروبية بعد الخفض المتوقع هذا الأسبوع خلال اجتماع البنك المركزي الأوروبي.

كما أظهرت البيانات الرسمية الصادرة يوم الجمعة ارتفاع مستويات التضخم في أوروبا في مايو، مما يزيد الضغوط على صانعي السياسة النقدية في البنك المركزي الأوروبي.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى