العملات

الين الياباني يتراجع مقابل الدولار الأمريكي وسط عمليات تصحيح وجني أرباح

تراجع الين الياباني في السوق الآسيوية يوم الثلاثاء مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية، متخليًا عن أعلى مستوى له في أسبوعين مقابل الدولار الأمريكي.

جاء هذا التراجع بسبب نشاط عمليات التصحيح وجني الأرباح، بالإضافة إلى ضغط انتعاش العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات.

ومع ذلك، تظل العملة اليابانية مرشحة لتحقيق مكاسب إضافية مقابل الدولار الأمريكي، نظراً لتراجع مخاوف فروق أسعار الفائدة بين اليابان والولايات المتحدة، خاصة بعد تزايد احتمالات خفض أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي بدءًا من سبتمبر القادم.

ارتفع الدولار مقابل الين بحوالي 0.3% إلى 156.49¥، من سعر افتتاح تعاملات اليوم عند 156.03¥، وسجل أدنى مستوى عند 155.98¥.

وحقق الين الياباني يوم الاثنين ارتفاعًا بنسبة 0.75% مقابل الدولار الأمريكي، في ثاني مكسب خلال الثلاثة أيام الأخيرة، مسجلًا أعلى مستوى في أسبوعين عند 155.95 ين لكل دولار.

و جاءت تلك المكاسب بعد أن أعلنت الحكومة اليابانية رسميًا عن تدخل البنك المركزي في سوق الصرف الأجنبي لشراء الين وبيع الدولار بهدف دعم العملة المحلية ضد الضعف المفرط.

كما دعم هذه المكاسب استمرار هبوط العوائد الأمريكية بعد بيانات قاتمة عن قطاع الصناعات التحويلية والإنفاق على البناء في الولايات المتحدة.

و ارتفع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات يوم الثلاثاء بحوالي 0.5 نقطة مئوية، متجهًا نحو تحقيق أول مكسب خلال الأربع جلسات الأخيرة، بعد تسجيله أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 4.390% في الجلسة السابقة. هذا الانتعاش يدعم تحسن مستويات الدولار الأمريكي.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى