العملات

الدولار الأمريكي يتراجع لأول مرة هذا الأسبوع وسط بيانات سوق عمل أمريكية سلبية

شهد الدولار الأمريكي تراجعًا واضحًا خلال تعاملات يوم الخميس، وهذا للمرة الأولى منذ بدء تعاملات هذا الأسبوع.

و تعرضت العملة الخضراء لضغوط هبوطية كبيرة بعد صدور بيانات سلبية جديدة عن سوق العمل في الولايات المتحدة.

فيما يخص التداولات، تراجع مؤشر الدولار – الذي يقيس أداء الدولار الأمريكي مقابل سلة من ست عملات رئيسية أخرى – بحوالي 0.24٪ ليصل إلى 105.24 نقطة. كان المؤشر قد ارتفع في بداية جلسة التداول الأوروبية إلى 105.74 نقطة.

تحول مؤشر الدولار الأمريكي إلى الخسارة خلال تعاملات اليوم، محوًا بذلك أرباحه المبكرة التي حققها خلال الجلسة.

هذا الانخفاض جاء بعد صدور بيانات اقتصادية تشير إلى تراجع أداء سوق العمل الأمريكية. ولم تستطع العملة الأمريكية الاستفادة من تراجع عملتيها اليابانية والبريطانية، التي تكبدتا خسائر كبيرة أيضًا خلال اليوم.

أظهرت بيانات وزارة العمل الأمريكية اليوم ارتفاع طلبات إعانات البطالة الأسبوعية الأولية بواقع 22 ألف طلب جديد، لتصل إلى 231 ألف طلب.

وهو أعلى مستوى يسجله منذ نهاية أغسطس الماضي، وتجاوزت هذه القراءة توقعات الأسواق، التي توقعت ارتفاعها إلى 210 ألف طلب فقط. يأتي ذلك بعدما بلغ عدد الطلبات 209 ألف طلب في الأسبوع السابق.

تأتي هذه البيانات السلبية بعد تقرير الوظائف الأمريكية الضعيف الذي صدر في نهاية الأسبوع الماضي، حيث أظهر أن الاقتصاد الأمريكي أضاف فقط 175 ألف وظيفة خلال أبريل، بينما كان من المتوقع أن يضيف 238 ألف وظيفة.

و كانت البيانات قد أظهرت أيضًا انخفاض فرص العمل إلى أدنى مستوى منذ ثلاث سنوات في مارس.

تأثر الدولار الأمريكي بشكل حاد بتلك البيانات السلبية، محوًا بذلك أرباحه المبكرة خلال الجلسة.

و يذكر أن الدولار كان قد حافظ على أرباحه يوميًا منذ بداية هذا الأسبوع، خاصة بعد تصريحات عضو بنك الاحتياطي الفيدرالي بولاية مينيابوليس، نيل كاشكاري، الذي أشار فيها إلى أن بيانات التضخم العنيدة والاقتصاد القوي قد يدفعان اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة إلى الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير لبقية هذا العام، مما قدم دعمًا للدولار بعد بيانات سوق العمل السلبية.

فيما يخص تداولاته أمام العملات الأخرى، ارتفع اليورو مقابل الدولار بنسبة 0.21٪ ليصل إلى 1.0770 دولار. واستقر الجنيه الاسترليني عند مستوى 1.2501 دولار بعد استعادته بعض الثبات.

بينما تراجع الدولار مقابل الين الياباني والفرنك السويسري بنسب مختلفة، بينما ارتفع مقابل الدولار الاسترالي والدولار النيوزلندي، وتراجع مقابل الدولار الكندي.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى