العملات

الجنيه الاسترليني يتصدر المكاسب مدعومًا بنمو قوي، بينما يتراجع الدولار الأمريكي

افتتحت الجلسة الأمريكية لسوق العملات اليوم الجمعة بتسجيل أرباح لأربعة من أهم العملات الثمانية المتداولة في السوق، وقاد هذا التصاعد الجنيه الاسترليني بعد أن تمكن من التعافي من خسائره البالغة التي تكبدها في الجلسة السابقة.

و حل الدولار الأمريكي في المرتبة الثانية من حيث حجم الأرباح، متبوعًا باليورو في المركز الثالث، بينما جاء الدولار الكندي في المرتبة الأخيرة محققًا أقل نسبة من الأرباح بين هذه العملات الأربع.

و فتح الجنيه الاسترليني جلسة سوق العملات الأمريكية اليوم بأكبر نسبة من الأرباح بين العملات الرئيسية، حيث نجح في التعافي من الخسائر الكبيرة التي مني بها في الجلسة السابقة، وقد ارتفع بنسبة تقدر بحوالي 1.26٪ مقابل باقي العملات الرئيسية.

تعزى أرباح الجنيه الاسترليني اليوم إلى البيانات الإيجابية للغاية المتعلقة بالنمو الاقتصادي، حيث أظهرت البيانات نمو الناتج المحلي الإجمالي للمملكة المتحدة بنسبة 0.4٪ خلال شهر أبريل، متجاوزة بذلك توقعات الأسواق التي كانت تتوقع نموًا بنسبة 0.1٪ فقط.

وفي الوقت نفسه، أظهرت القراءة الأولية للناتج المحلي الإجمالي للربع الأول ارتفاعًا في الاقتصاد البريطاني بنسبة حوالي 0.6٪ مقارنة بالربع الأخير من العام الماضي، متجاوزة أيضًا التوقعات التي كانت تشير إلى نمو بنسبة حوالي 0.4٪ فقط خلال الربع الأول.

نجح الدولار الأمريكي في التعافي بعض الشيء من خسائره السابقة، حيث افتتح الجلسة الأمريكية لسوق العملات اليوم بأرباح تقدر بحوالي 0.85٪، وسط جني الأرباح وترقب تصريحات من أعضاء بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لاحقًا اليوم.

أما اليورو، فقد ارتفع بنحو 0.49٪ خلال تعاملات اليوم بعد صدور محضر اجتماع السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي في أبريل 2024، حيث أشار إلى دراسة إمكانية تخفيف السياسة النقدية في اجتماع يونيو، بشرط توفر أدلة إضافية تدعم توقعات التضخم على المدى المتوسط.

وفيما يتعلق بالدولار الكندي، فقد افتتح الجلسة الأمريكية لسوق العملات اليوم بأرباح تقدر بحوالي 0.46٪، حيث تمكنت العملة من تحقيق بعض الأرباح نتيجة للارتفاع الذي شهدته أسعار النفط خلال التعاملات الأولى من الجلسة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى