العملات

الجنيه الإسترليني يتصدر مكاسب العملات الرئيسية بينما يترقب السوق قرارات الاحتياطي الاسترالي

سجل الجنيه الإسترليني أكبر مكاسب العملات الرئيسية اليوم، حيث ارتفع بنسبة 1.91% في تعاملات سوق العملات، وذلك في غياب بيانات اقتصادية مؤثرة.

وعزا محللون هذا الارتفاع إلى زيادة الإقبال على الجنيه الإسترليني مقابل العملات الأخرى، خاصة مع هدوء التطورات المؤثرة على أدائه.

وجاء الدولار الاسترالي في المرتبة الثانية من حيث المكاسب، حيث ارتفع بنسبة 1.12%.

ويترقب المستثمرون قرارات الاحتياطي الاسترالي بشأن أسعار الفائدة في مستهل تعاملات اليوم الجديد، حيث تتوقع الأسواق أن يبقي البنك المركزي على سياسته الحالية دون تغيير.

ويعزى هذا التوقع إلى رغبة البنك المركزي في الحفاظ على الفائدة المرتفعة لفترة طويلة، مما يُحفز الطلب على الدولار الاسترالي.

وفي المرتبة الثالثة، ارتفع اليورو (العملة الأوروبية الموحدة) بنسبة 0.73%.

وإلى جانب هدوء التطورات المؤثرة على أدائه، استفاد اليورو من تصريحات عضو المركزي الأوروبي، جيديميناس سيمكوس، التي أشار فيها إلى إمكانية استمرار تخفيضات أسعار الفائدة بعد يونيو، بشرط عدم حدوث مفاجآت في البيانات الاقتصادية.

كما سجل الدولار النيوزلندي ارتفاعًا طفيفًا بنسبة 0.53%، مستفيدًا من تعزز شهية المخاطرة في الأسواق، وارتفاع أسعار النفط.

وتعتبر العملة النيوزلندية من العملات السلعية التي يزداد الطلب عليها في فترات تحسن شهية المخاطرة.

وأخيرًا، ارتفع الدولار الكندي بنسبة 0.47%، مدفوعًا بارتفاع أسعار النفط.

ويرجع هذا الارتفاع إلى المخاوف من نقص المعروض النفطي، ورفع المملكة العربية السعودية (أكبر منتج للنفط عالميًا) أسعار البيع الرسمية لخاماتها، واستمرار التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط.

وباعتبار كندا من كبار مصدري النفط الخام عالميًا، فإن صعود أسعار النفط انعكس بشكل إيجابي على أداء الدولار الكندي أمام باقي العملات.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى