الشركات

استدعاء سيارات كيا تيلورايد من 2020 إلى 2024 بسبب خطر اشتعال المقاعد الأمامية

استدعت شركة كيا موتورز الكورية الجنوبية حوالي 463 ألف سيارة دفع رباعي من طراز كيا تيلورايد، موديلات من عام 2020 إلى 2024، بسبب احتمال اشتعال المقاعد الأمامية.

وفي هذا السياق، دعت الشركة مالكي هذه السيارات في الولايات المتحدة إلى إبقاء سياراتهم متوقفة في الخارج وبعيداً عن المباني، محذرة من خطر اشتعال المقاعد الأمامية واندلاع حرائق بسبب خلل فني.

يشمل هذا الاستدعاء طرازات كيا تيلورايد من السنوات المذكورة، وهي سيارات دفع رباعي حظيت بشعبية كبيرة بين الأمريكيين بفضل مساحتها الداخلية الواسعة التي تحتوي على ثلاثة صفوف من المقاعد.

وبحسب وثائق الاستدعاء الصادرة عن الإدارة الوطنية للسلامة على الطرق السريعة الأمريكية، فإن أزرار التحكم في المقاعد الأمامية قد تتعطل إذا تعرضت لضربة، مما قد يؤدي إلى استمرار عمل المحرك الكهربائي الصغير المسؤول عن تحريك المقعد، وبالتالي ارتفاع درجة حرارته بشكل مفرط واحتمال نشوب حريق.

لاحظت كيا المشكلة لأول مرة في عام 2022 عندما أبلغ أحد مالكي السيارات عن خروج دخان من أسفل مقعد السائق. وفي عام 2023، اشتكى عميل آخر من رائحة دخان منبعثة من مقعد الراكب الأمامي الذي لم يكن يعمل، وتم الإبلاغ عن حوادث مماثلة لاحقاً في نفس العام.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى