الاقتصادية

ارتداد أسعار النفط رغم ارتفاع الدولار مع ترقب نتائج اجتماع الفيدرالي

ارتدت أسعار النفط خلال تعاملات الإثنين بعد تراجع طفيف في مستهل الجلسة، مع هدوء ردود الفعل المبالغ بها على قرار تحالف “أوبك+” الأسبوع الماضي بشأن التخلي عن بعض تخفيضات الإنتاج نهاية الربع الثالث، وتحول تركيز المستثمرين نحو الاجتماع المرتقب للاحتياطي الفيدرالي.

ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم أغسطس بنسبة 0.29% إلى 79.85 دولار للبرميل ، بعد أن لامست 79.58 دولار للبرميل في بداية التعاملات.

وزادت أسعار العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم يوليو بنسبة 0.28% أو ما يعادل 21 سنتاً إلى 75.74 دولار للبرميل.

وارتفع مؤشر الدولار -الذي يعبر عن قيمة العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية- بنسبة 0.39% إلى 105.3 نقطة، في ظل توقعات استمرار التشديد النقدي بالولايات المتحدة.

وأوضحت “بريانكا ساشديفا” خبيرة تحليل الأسواق في “فيليب نوفا” في تصريح لوكالة “بلومبرج”، أن المستثمرين الذين بالغوا في ردة فعلهم على قرار “أوبك+” الأسبوع الماضي يحاولون تقييم احتمالية عدم تدفق الزيادة في الإمدادات إلى السوق العالمي.

وقالت إن التركيز في الوقت الراهن ينصب على آفاق الظروف الاقتصادية الكلية مع تزايد مخاوف استمرار ارتفاع الفائدة في الولايات المتحدة، إذ تترقب الأسواق الأربعاء القادم قرار الاحتياطي الفيدرالي بشأن الفائدة، وسط توقعات بتثبيتها ضمن نطاق 5.25% و5.50%.

ويترقب المستثمرون هذا الأسبوع أيضاً التقارير الشهرية لمنظمة “أوبك” ووكالة الطاقة الدولية يومي الثلاثاء والأربعاء على الترتيب، لمعرفة توقعاتهما بشأن نمو الطلب العالمي على النفط.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى