الشركات

“أوراكل” تُعزز مكانتها في إفريقيا من خلال مشروع سحابي ضخم في الدار البيضاء

تعلن وزارة التحول الرقمي وإصلاح الإدارة (MTNRA)، ووزارة الاستثمار وتقييم السياسات العمومية (MICEPP)، والوكالة المغربية لتنمية الاستثمار والصادرات (AMDIE)، بالتعاون مع شركة “أوراكل” عن افتتاح منطقتين لـ Oracle Cloud في المغرب، مما يمثل خطوة بارزة نحو التطور الرقمي في المنطقة.

وتعتبر “أوراكل” أول شركة تكنولوجيا معلومات تقدم مناطق سحابية عامة في شمال إفريقيا.

هذه البنى التحتية الجديدة تهدف إلى تعزيز تنفيذ مبادرات الحكومة الرقمية في المغرب، مما يوفر خدمات سحابية ذات أداء وأمان متفوقين للمؤسسات في جميع أنحاء القارة الأفريقية.

ومن المقرر أن تكون المناطق السحابية العامة المخطط لها في الدار البيضاء مركزًا لتعزيز التحول الرقمي للشركات، والشركات الناشئة، والجامعات، والمستثمرين في المغرب وشمال إفريقيا بأسرها.

تعلقت السيدة غيتا مزور، الوزيرة المنتدبة المكلفة بالتحول الرقمي والشؤون الإدارية، بالتوسع الاستراتيجي مع “أوراكل”، مشيرة إلى أنه يجعل المغرب مركزًا فريدًا في المنطقة، ويفتح آفاقًا جديدة لتطوير المهارات وزيادة فرص النمو. وأضافت أن الاستثمار يسلط الضوء على الثقة في الكفاءات والمواهب المغربية، ويعكس التزامها بتعزيز التقدم التكنولوجي وتعزيز موقع المغرب على الساحة الرقمية الدولية.

من جهته، أكد ريتشارد سميث، نائب الرئيس التنفيذي للسحابة والتكنولوجيا لشركة Oracle EMEA، أن المغرب يوفر فرص نمو فريدة للشركات التي تسعى لتوسيع نطاق عملها من خلال اعتماد التكنولوجيا الرقمية الحديثة. وأضاف أن مناطق Oracle Cloud الجديدة ستوفر حلولًا مبتكرة للمؤسسات لتعزيز المرونة واستكشاف أسواق جديدة لتحقيق النمو.

بالإضافة إلى ذلك، سيستفيد العملاء والشركاء من الوصول إلى خدمات السحابة، مما يساعدهم على استخلاص قيمة أفضل من بياناتهم وتعزيز استمرارية أعمالهم. وستوفر قدرات الذكاء الاصطناعي الخاصة بـ Oracle OCI للشركات تحكمًا أكبر في بياناتها والبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات.

يذكر أنه تم توقيع اتفاقية شراكة بين الوزيرة غيتا مزور ومجموعة أوراكل في سان فرانسيسكو في شهر مايو لإطلاق مركز للبحث والتطوير في المغرب، مما سيسهم في تطوير الحلول السحابية وتقنيات الذكاء الاصطناعي لعملاء “أوراكل” على مستوى العالم.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى