الاقتصادية

أسعار النفط ترتفع بدعم من آفاق الطلب على الوقود في أمريكا

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات الثلاثاء، بدعم من توقعات انتعاش الطلب على الوقود والطاقة في الولايات المتحدة خلال هذا الصيف، فضلاً عن ترقب نتائج اجتماع “أوبك+” المقرر انعقاده في الثاني من يونيو والمتوقع خلاله تمديد تخفيضات الإنتاج الطوعية حتى نهاية العام.

وزادت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم أغسطس -الأكثر نشاطاً- بنسبة 0.16% إلى 83.01 دولار للبرميل .

في حين ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم يوليو بنسبة 1.45% أو ما يعادل 1.13 دولار إلى 78.85 دولار للبرميل.

ويرى المحللون أن هذا الارتفاع في أسعار الذهب الأسود جاء بدعم من توقعات قوة الطلب في الولايات المتحدة مع بدء الموسم الصيفي لقيادة السيارات، والعطلات، وفق ما ذكرته وكالة “رويترز”.

وأوضح “جيوفاني ستونوفو” محلل الأسواق في “يو بي إس” في مذكرة للعملاء، أن المؤشرات الحالية تشير إلى أن نمو الطلب على النفط لا يزال قوياً رغم النظرة السائدة بشأن التأثير السلبي لارتفاع الفائدة لفترة مطولة على وتيرة نمو الطلب.

وحسب بيانات شركة “أو إيه جي” المتخصصة في تحليلات قطاع الطيران، ارتفع عدد المقاعد على رحلات الطيران المحلية في أمريكا بنسبة 5% على أساس شهري في مايو، وبنحو 6% على أساس سنوي ليسجل قرابة 90 مليون مقعد.

كما زاد عدد المقاعد على الرحلات الدولية بنسبة 11% إلى قرابة 14.2 مليون مقعد على أساس سنوي في مايو، كما يعد هذا المستوى أعلى بنسبة 8% مقارنة بالشهر المناظر من عام 2019 (قبل ظهور الوباء).

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى