اقتصاد المغربالشركاتبورصة الدار البيضاء

مجموعة هولماركوم تطلق عرضًا لبيع 11.3% من أسهم بنك “مصرف المغرب” في بورصة الدار البيضاء

أعلنت مجموعة هولماركوم عن إطلاق عرض عمومي لبيع 11.3% من رأسمال بنك “مصرف المغرب” في بورصة الدار البيضاء، وذلك بعد حصولها على موافقة الهيئة المغربية لسوق الرساميل في 18 أكتوبر 2024. تمتد فترة العرض من 28 أكتوبر إلى 1 نونبر 2024.

تأتي هذه الخطوة في إطار استراتيجية المجموعة لتعزيز قطبها المالي المتنوع والمندمج، وتهدف إلى تطوير بنك متكامل ذو توجه إفريقي. سيتم طرح 1,229,577 سهم بسعر 850 درهماً للسهم، مما يُحقق إجماليًا يصل إلى 1.03 مليار درهم.

عقب إتمام هذه العملية، سترتفع حصة شركة هولماركوم المالية في بنك “مصرف المغرب” إلى 67.4% من إجمالي الرأسمال وحقوق التصويت.

وفي تصريح له، أكد محمد حسن بنصالح، الرئيس المدير العام لمجموعة هولماركوم، أن هذه العملية تمثل بداية مرحلة استراتيجية جديدة لبنك “مصرف المغرب”.

وتهدف إلى تعزيز مكانة البنك في المشهد البنكي الوطني، وتوفير الدعم للمشاريع التنموية لقطب المجموعة المالي.

كما أشار بنصالح إلى رغبة المجموعة في إشراك المستخدمين في نجاح البنك عبر منحهم فرصة أن يصبحوا مساهمين بشروط استثنائية، وذلك تقديرًا لمساهمتهم في ازدهار المؤسسة.

بعد أكثر من 50 عامًا من دعم القطاع المالي في المغرب، اتخذت مجموعة هولماركوم خطوة استراتيجية في عام 2019 بتأسيس “هولماركوم المالية”، وهي شركة قابضة تضم فروع المجموعة العاملة في السوق المالية.

تهدف هذه الهيكلة إلى تحسين إدارة الفروع وتعزيز التكامل بينها، مع التركيز على توجيه نموها بشكل أكثر فعالية، كما تسعى المجموعة إلى تعزيز موقعها في السوق المغربي وتوسيع أنشطتها إلى أسواق إفريقية واعدة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى