الاقتصاديةالشركات

السلطات الأمريكية تحقق في أنظمة القيادة الذاتية لتسلا بعد حادث مميت

بدأت السلطات التنظيمية الأمريكية تحقيقًا في المشكلات المتعلقة بأنظمة القيادة الذاتية بالكامل في سيارات “تسلا”، عقب حادث أدى إلى وفاة أحد المشاة.

وأعلنت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة في بيانٍ نشرته يوم الجمعة، أن الهدف من هذا التحقيق هو تقييم كفاءة عناصر التحكم الهندسية في النظام وكيفية استجابتها لظروف الرؤية المنخفضة على الطرق.

كما يهدف التحقيق إلى تحديد ما إذا كانت الحوادث التي وقعت أثناء تشغيل النظام مرتبطة بحالات انخفاض الرؤية، والأسباب التقنية التي أدت إلى تلك الحوادث، وفقًا لما ذكرته شبكة “سي إن بي سي”.

ستقوم الإدارة أيضًا بمراجعة التحديثات التي تنفذها “تسلا” عن بُعد على أنظمة القيادة الذاتية، والتي تُسوّق على أنها “ذاتية بالكامل تحت الإشراف”، لفهم توقيت هذه التحديثات وقدراتها، وكذلك تقييم تأثيرها على سلامة المركبات.

يتضمن الفحص الأولي عينة من حوالي 2.4 مليون سيارة، تشمل طرازات “موديل إس” و”إكس” المُنتجة بين عامي 2016 و2024، و”موديل 3″ المُنتجة بين 2017 و2024، و”موديل واي” من 2020 إلى 2024، و”سايبرتراك” المُنتجة في 2023 و2024.

يُشار إلى أن الحادث الذي أثار التحقيق نجم عن صدم سيارة من إنتاج تسلا لأحد المشاة أثناء تفعيل نظام القيادة الذاتية، إلى جانب حوادث مشابهة وقعت في ظروف رؤية منخفضة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى