الشركات

ProLogium Technology تطلق بطارية جديدة بسعة 100% من السيليكون

أعلنت شركة ProLogium Technology، الرائدة في تطوير وإنتاج بطاريات الليثيوم السيراميكية، عن إطلاق بطارية جديدة تُعرف باسم “الأنود المركب”، والتي تتميز باستخدام السيليكون بنسبة 100%.

تُعتبر بطارية “الأنود المركب” نوعًا متقدمًا من البطاريات حيث يتم استخدام مادة مركبة في تصميم القطب السالب، والذي يُصنع عادةً من الغرافيت في البطاريات التقليدية.

إلا أن الابتكارات الحديثة مثل تلك التي تستخدم السيليكون أو مزيجًا من السيليكون والغرافيت تهدف إلى تحسين الأداء والكفاءة.

خلال معرض باريس للسيارات، الذي أقيم في 14 أكتوبر، عرضت ProLogium هذه التقنية الجديدة بالتعاون مع مجموعة FEV الألمانية، التي تُعدّ رائدة في تطوير الحلول التقنية لصناعة السيارات والنقل.

ويُشير البيان الصحفي إلى أن بطارية LCB الجديدة تتفوق على بطاريات الليثيوم أيون التقليدية من حيث كثافة الطاقة وسرعة الشحن، مما يمثل تقدمًا كبيرًا في اعتماد بطاريات الليثيوم السيراميكية في الصناعة.

تُسهم بطارية الأنود المركب من السيليكون في تحسين أداء الشحن وزيادة كثافة الطاقة، حيث بلغت كثافة الطاقة الحجمية 749 واط/لتر، وكثافة الطاقة الوزنية 321 واط/كغ.

ومن المتوقع أن تصل هذه الأرقام إلى 823 واط/لتر و355 واط/كغ بحلول نهاية عام 2024.

أظهرت الاختبارات أن الخلية، التي تُعتبر الوحدة الأساسية لتخزين وإنتاج الطاقة الكهربائية، يمكن شحنها من 5% إلى 60% في 5 دقائق فقط، و80% في 8.5 دقائق، مما يعزز بشكل كبير من مدى القيادة للسيارات ويقلل من وقت الشحن بشكل ملحوظ.

وعلاوة على ذلك، نجحت ProLogium في تقليل وزن السيارة بمقدار 300 كغ باستخدام 66% فقط من إجمالي سعة الطاقة للبطاريات الحالية (التي تتراوح من 83 كيلوواط/ساعة إلى 55 كيلوواط/ساعة).

كما أن تقنية ProLogium توفر مدى قيادة يُقدر بحوالي 300 كم من شحن لمدة 5 دقائق فقط، وهو ما يتجاوز بشكل كبير متوسط وقت الشحن المتعارف عليه في الصناعة، والذي يبلغ 30 دقيقة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى