الشركات

تي إس إم سي تسجل قفزة في الأرباح بنسبة 54% بفضل الطلب المتزايد على رقائق الذكاء الاصطناعي

سجلت شركة “تي إس إم سي” التايوانية لصناعة الرقائق ارتفاعًا ملحوظًا في أرباحها بنسبة 54% خلال الربع الثالث من العام، مدعومة بزيادة الطلب على الرقائق الإلكترونية المستخدمة في تطبيقات الذكاء الاصطناعي.

وأعلنت الشركة عن تحقيق صافي دخل بلغ 352.3 مليار دولار تايواني (حوالي 10.1 مليار دولار) في الربع المنتهي في شتنبر ، متجاوزة التوقعات التي كانت تشير إلى 300.2 مليار دولار تايواني.

كما ارتفعت صافي الإيرادات بنسبة 36% على أساس سنوي، حيث بلغت 23.5 مليار دولار في الربع الثالث، مع زيادة هامش الربح الإجمالي إلى 57.8%، مقارنةً بحوالي 54.3% في نفس الفترة من العام الماضي.

وشهد الإنفاق الرأسمالي طفيفًا في الزيادة، حيث بلغ 6.4 مليار دولار في الربع الثالث، مقابل 6.36 مليار دولار في الربع السابق، مع توقعات بأن يسجل الإنفاق الرأسمالي لهذا العام بأكمله ارتفاعًا طفيفًا عن 30 مليار دولار نتيجة تسارع الإنتاج.

كما توقعت “تي إس إم سي” – التي تضم قائمة عملائها شركات مثل “آبل” و”إنفيديا” – أن تصل إيراداتها في الربع الرابع إلى ما بين 26.1 مليار دولار و26.9 مليار دولار، مقارنة بـ 19.62 مليار دولار في نفس الفترة من عام 2023.

وفي تعليق له عقب إعلان النتائج، قال “سي.سي. وي”، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي للشركة: “لقد شهدنا طلبًا قويًا للغاية متعلقًا بالذكاء الاصطناعي من عملائنا”، وفقًا لما نقلته “وول ستريت جورنال”.

من جانبه، أضاف “ويندل هوانج”، المدير المالي، أن الشركة تتوقع استمرار دعم أعمالها في الربع الرابع من هذا العام بفضل الطلب القوي على تقنيات العمليات الرائدة لديها.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى