العملات الرقمية

ارتفاع الإيثريوم وسط تباين شهية المخاطرة بعد صدور بيانات اقتصادية أمريكية

شهد سعر الإيثريوم ارتفاعاً خلال تداولات اليوم الجمعة، رغم تضارب شهية المخاطرة في الأسواق نتيجة لصدور بيانات اقتصادية من الولايات المتحدة.

أظهرت البيانات الحكومية الصادرة اليوم تباطؤ نمو أسعار المنتجين في أمريكا إلى 1.8% على أساس سنوي في شهر سبتمبر، وهو أدنى معدل زيادة منذ فبراير، مقارنة بقراءة 1.9% لشهر غشت، في حين كانت توقعات المحللين تشير إلى قراءة أقل عند 1.6%.

أما على أساس شهري، فقد استقر مؤشر أسعار المنتجين دون تغيير، بعد أن ارتفع بنسبة 0.2% في غشت ، وهو ما خالف التوقعات التي أشارت إلى زيادة قدرها 0.1%.

من جهة أخرى، كشفت بيانات جامعة “ميتشجان” عن تراجع مؤشر ثقة المستهلكين الأمريكي بنسبة 1.7% في أكتوبر، ليصل إلى 68.9 نقطة مقارنة بـ70.1 نقطة في شتنبر، وهو أدنى من التوقعات التي كانت تشير إلى 70.9 نقطة.

أما بيانات الأمس، فقد أظهرت ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة بنسبة 0.2% على أساس شهري خلال شتنبر، مع تسجيل قراءة سنوية بنسبة 2.4%، متجاوزة التوقعات الشهرية التي كانت تشير إلى 0.1% والسنوية التي توقعت 2.3%.

وفقًا لأداة “فيد ووتش”، تشير توقعات السوق إلى احتمالية بنسبة 88% أن يقوم الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بخفض الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماعه المقبل في نوفمبر، بينما تتوقع الأسواق بنسبة 12% الإبقاء على أسعار الفائدة كما هي، دون وجود توقعات بخفض أكبر بمقدار 50 نقطة أساس.

وعلى صعيد تداولات العملات الرقمية، ارتفع سعر الإيثريوم بنسبة 3.8% بحلول الساعة 21:31 بتوقيت غرينتش على منصة “كوين ماركت كاب”، ليصل إلى 2458.4 دولار. وبهذا الأداء، حققت العملة مكاسب أسبوعية بنسبة 1.3%.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى