اقتصاد المغربالشركات

لابيل في تبيع 40% من أسهم Terramis SPI-RFA لمجموعة من المستثمرين المؤسساتيين

في الفصل الثاني من عام 2024، قامت شركة لابيل في (LabelVie) ببيع ما يقارب 40% من أسهمها في شركة Terramis SPI-RFA لمجموعة من المستثمرين المؤسساتيين البارزين.

وأعلنت الشركة في بيان صحفي أن من بين هؤلاء المستثمرين شركة الأجيال القابضة، وفرح المغرب، والصندوق المغربي للتقاعد، وصندوق الإيداع والتدبير، وسانلام المغرب، بإجمالي مساهمات بلغ 473 مليون درهم.

وأوضحت الشركة أن عملية البيع تنسيقها شركة Morocco Real Estate Management، مشيرة إلى أن هذه الخطوة تعكس الثقة الكبيرة للمستثمرين في قدرة الصندوق على تحقيق عوائد مستقرة على المدى الطويل، وفي قوة مجموعة لابيل في كأحد أبرز مؤجري الأصول المملوكة للصناديق.

اعتباراً من 30 يونيو 2024، كان صندوق Terramis SPI-RFA OPCI يدير أصولاً بقيمة 1.8 مليار درهم، وأصولاً صافية بقيمة 1.2 مليار درهم. كما يمتلك الصندوق 17% من المساحة التجارية لشركة لابيل في، ممثلاً 40% من رأسمالها.

وفي عام 2024، قام الصندوق بتوزيع أرباح بلغت 75 مليار درهم على مساهميه عن السنة المالية 2023، مما يؤكد قدرته على تقديم عوائد جذابة لمستثمريه.

على مدار أكثر من عقد، اتبعت شركة لابيل في استراتيجية فصل نشاطها التشغيلي عن أصولها العقارية لتمويل نمو المجموعة وتعزيز ربحية الأصول العقارية من خلال إدارة متخصصة، مما ساهم في تعزيز التوازن المالي للمجموعة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى