اقتصاد المغربالشركات

إطلاق برنامج “RD Maroc 60 Startups” لدعم الشركات الناشئة في المغرب

أعلنت R&D Maroc عن إطلاق برنامج جديد يحمل اسم “RD Maroc 60 Startups” بالتعاون مع Tamwilcom، حيث تدعو الشركات الناشئة لتقديم مشاريعها بهدف تعزيز الابتكار.

يمتد هذا البرنامج على مدار خمس سنوات، حيث يدعم 12 شركة ناشئة سنويًا، مما يتيح لها فرصة الاستفادة من الدعم الفني والمالي.

وستحصل الشركات الناشئة الاثنا عشر الأولى، ذات الإمكانات العالية، على تمويل من برنامج Techstart ضمن صندوق Innov Invest التابع لبرنامج Tamwilcom، حيث يمكن أن يصل الدعم إلى 200,000 درهم لكل مشروع، ويُمكن زيادته إلى 400,000 درهم للمشاريع التي تمتلك براءة اختراع.

المشاريع المهتمة لديها مهلة حتى 9 أكتوبر 2024 لتقديم طلباتها. تستهدف الدعوة الشركات الناشئة التي تم تأسيسها في المغرب وتفي بمعايير الأهلية المحددة في ملف الترشيح.

تجدر الإشارة إلى أن R&D Maroc هي جمعية غير ربحية معترف بها كمؤسسة ذات منفعة عامة، تأسست في عام 1997، وتهدف إلى تعزيز وتطوير البحث والابتكار في المغرب، مع التركيز على دعم المقاولات والشركات الناشئة.

وعلى مدى الفترة من 2017 إلى 2022، قدمت R&D Maroc الدعم لنحو 35 شركة ناشئة كجزء من منتج “Innov IDEA” التابع لصندوق Tamwilcom Innov Invest Fund.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى