العملات الرقمية

ارتفاع البتكوين بدعم توقعات خفض الفائدة الأمريكية واستقرارها قرب أعلى مستوى في أسبوعين

ارتفعت أسعار البتكوين خلال تعاملات يوم الجمعة، محققة مكاسب لليوم الثاني على التوالي، حيث استقرت بالقرب من أعلى مستوياتها في حوالي أسبوعين.

هذا الصعود جاء نتيجة تزايد التوقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية في اجتماع الاحتياطي الفيدرالي المقرر في سبتمبر.

و في بورصة “بتستامب”، ارتفع سعر البتكوين بنحو 197 دولارًا، ما يعادل 0.35% ليصل إلى 58,336 دولارًا، مقارنة بسعر افتتاح اليوم عند 58,319 دولارًا، بينما سجل أدنى مستوى عند 57,640 دولارًا.

في ختام تعاملات يوم الخميس، ارتفعت البتكوين بنسبة 1.05%، محققة خامس مكسب يومي في ستة أيام، وسجلت أعلى مستوى في نحو أسبوعين عند 58,560 دولارًا.

و ارتفعت القيمة السوقية الإجمالية للعملات الرقمية يوم الجمعة بمقدار 10 مليارات دولار لتصل إلى 2.142 تريليون دولار، مستفيدة من الانتعاش في أسعار البتكوين والإيثريوم.

و شهد العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات انخفاضًا بنسبة 1.5 نقطة مئوية يوم الجمعة، ليقترب من أدنى مستوى له في 15 شهرًا عند 3.605%.

هذا التراجع عزز شهية المستثمرين نحو الأصول ذات المخاطر العالية مثل العملات الرقمية.

وفقًا لتقارير صادرة عن “وول ستريت جورنال” و”فايننشال تايمز”، يواجه الاحتياطي الفيدرالي قرارًا معقدًا في اجتماعه المقبل بشأن خفض أسعار الفائدة.

صندوق النقد الدولي أكد يوم الخميس أن الوقت قد حان لبدء دورة التخفيف النقدي المنتظرة من قبل الاحتياطي الفيدرالي، مشيرًا إلى تراجع المخاطر التصاعدية للتضخم.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى