الشركات

هواوي تستعد لإطلاق منتج جديد بالتزامن مع حدث أبل للكشف عن آيفون 16

أعلنت شركة هواوي يوم الاثنين عن خططها لإطلاق منتج جديد في حدث خاص هذا الشهر، متزامناً مع الكشف السنوي لشركة أبل عن آيفون. تسعى الشركة الصينية العملاقة إلى التميز عن منافستها الأميركية من خلال هذا الحدث.

وذكرت هواوي عبر حسابها على منصة Weibo الصينية، المشابهة لـ X، أن الحدث سيُعقد في 10 سبتمبر الساعة 2:30 مساءً بتوقيت بكين، والذي يتزامن مع مساء يوم 9 سبتمبر على الساحل الغربي للولايات المتحدة، حيث ستعقد أبل حدثها.

من المتوقع أن تكشف أبل عن تشكيلة آيفون 16 في صباح يوم 9 سبتمبر، في حدث يحمل شعار “It’s Glowtime”.

لم يتم الكشف بعد عن تفاصيل ما ستقدمه هواوي في حدثها. ومع ذلك، قال ريتشارد يو، رئيس مجموعة تكنولوجيا المستهلك والسيارات في هواوي، إن الشركة ستعرض “منتجاً رائداً ومبتكراً ومثيراً للسوق”، وفقاً لترجمة غوغل لتصريحاته على ويبو.

وأضاف يو أن هذا المنتج “تخيله آخرون لكنهم لم يستطيعوا تنفيذه”، مشيراً إلى أن هواوي قد حولت “الخيال العلمي إلى حقيقة” بعد خمس سنوات من الاستثمار.

كانت هواوي في السابق أكبر شركة للهواتف الذكية في العالم، ولكنها واجهت صعوبات كبيرة في قطاع الهواتف المحمولة بسبب العقوبات الأميركية التي منعتها من الوصول إلى أحدث تقنيات أشباه الموصلات.

وفي العام الماضي، أطلقت هواوي هاتفاً جديداً مزوداً بشريحة متقدمة نسبياً، مما فاجأ صانعي السياسات في واشنطن والعالم التكنولوجي. كما أطلقت الشركة هاتفاً ذكياً آخر هذا العام.

تحدت انتعاش هواوي شركة أبل في السوق الصينية، حيث فقدت أبل مكانتها بين أكبر خمسة بائعين للهواتف الذكية في الصين خلال الربع الثاني من العام، وفقاً لبيانات من كاناليس.

و في المقابل، شهدت هواوي زيادة في شحنات الهواتف الذكية في الصين بنسبة 41% على أساس سنوي في الربع الثاني، وهو أعلى معدل نمو بين العلامات التجارية الكبرى.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى